الأحد 12 مايو

أخبار عامة

فريد الديب يطالب بإخلاء سبيل رجل الأعمال "حسن راتب" لمرضه.. والمحكمة ترفض وتقرر استمرار حبسه


فريد الديب - حسن راتب

رفضت محكمة جنايات شمال القاهرة، طلب المحامي "فريد الديب" الخاص بإخلاء سبيل موكله رجل الأعمال حسن راتب مقابل أي مبلغ مالي، لاصابته بمرض السرطان، وقررت استمرار حبسه.

وكان المحامي "فريد الديب" قد قدم طلبًا للمحكمة بإخلاء سبيل موكله مستشهدًا بذهابه أكثر من مرة إلى مستشفى القصر العيني بإذن من المحامي العام، بإلإضافة إلى اجرائه عملية جراحية في وقت سابق.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، تأجيل أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 متهمًا آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بــ"الآثار الكبرى، حيث وجه لهم تهم التمويل والتنقيب والاتجار في الآثار، وذلك بعد أن تنحت الدائرة 16 جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد السلام يونس وعضوية المستشارين أيمن فرحات سيد، وإيمان السيد المليجي، وعلي إبراهيم عمارة عن نظر القضية لاستشعارها الحرج، لجلسة 12 فبراير المقبل لسماع أقوال الشهود.

وقد وجهت النيابة العامة لرجل الأعمال "حسن راتب" تهمة تمويل النائب السابق "علاء حسانين" وعصابته بملايين الجنيهات للتنقيب عن الاثار والاتجار فيها، كما وجهت لعلاء حسانين والمتهمين الآخرين، تهمة التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار فيها وتهريبها إلى الخارج .

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على رجل الأعمال "حسن راتب"، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعد أن كشفت التحقيقات التي  أجرتها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق "علاء حسانين" ،أن "راتب" متهم بتمويل "حسانين" وشقيقه ماديًا لعمليات التنقيب عن الآثار.