الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

مدينة شرم الشيخ تبدأ في استقبال الوفود المشاركة بمنتدى شباب العالم


منتدى شباب العالم

بدأت مدينة شرم الشيخ في استقبال الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم، والذي ستنطلق فعاليات نسخته الرابعة بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، وبمشاركة الشباب من جنسيات مختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.

وأصدرت إدارة منتدى شباب العالم، بيانًا اليوم السبت، لتوضيح مجموعة من المعايير لاختيار الشخصيات المؤثرة والشباب الواعد من جميع أنحاء العالم، والتي تتضمن اختيار القيادات الشابة ممن يتمتعون بالخبرات الشخصية والمهنية والتعليمية التي تتعلق بالموضوعات التي يناقشها المنتدى، وكذلك الشباب من أصحاب الطموح والشغف الحقيقي لحل المشكلات العالمية وابتكار المبادرات لغدٍ أفضل.


وأكدت إدارة المنتدى في بيانها أنه تم تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات التي تسمح للشباب بالمشاركة في الفعاليات كعضو فريق، أو مشارك بنموذج المحاكاة، أو مشارك بورشة عمل،  اعتمادًا على موضوع الحدث، وتخصيص فريق لفحص طلبات المشاركة، ويشمل ذلك مراجعة بعض المستندات مثل السيرة الذاتية، أو أسباب الرغبة في الحضور، أو الفيديوهات والأوراق البحثية التي يقدمها الراغبون في القيام بدور المتحدثين. 


وأوضحت حرصها على إتاحة الفرصة أمام الشباب من مختلف دول العالم بما يضمن التمثيل العادل، ليشمل مُختلف الجنسيات والتخصصات العلمية، فضلاً عن إعطاء الفرصة المتساوية للشباب من الجنسين، بالإضافة إلى دعوة الشباب من ذوي القدرات الخاصة، والمتفوقين علمياً وأصحاب التجارب الإنسانية المٌلهمة.


جدير بالذكر أن إدارة المنتدى قد تلقت أكثر من 500 ألف طلب تسجيل من شباب العالم للحضور والمشاركة في المنتدى من مختلف القارات منها؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية.


ويعد منتدى شباب العالم حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ، مدينة السلام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم لتعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.


و اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب .