الخميس 02 مايو

أخبار عامة

عاجل .. بعد تصدره منصات التواصل الاجتماعي.. تعرف على رجل الأعمال "محمد الأمين" المتهم بالاتجار في البشر


محمد الأمين

تصدر اسم رجل الأعمال "محمد الأمين" منصات التواصل الاجتماعي، بعد القاء القبض عليه بتهمة الاتجار بالبشر والتعدي على بعض الفتيات في دار أيتام يملكها.

وكانت أجهزة الأمن قد تمكنت من القاء القبض على رجل الأعمال الشهير "محمد الأمين" عصر يوم الجمعة من داخل منزله بالتجمع الخامس وتم اقتياده إلى قسم التجمع الخامس وعرضه على النيابة .

وأصدرت نيابة القاهرة الكلية قرارها بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية  التي حملت رقم ١٨٨ / ٢٠٢٢ .

وطالبت النيابة إدارة مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة الغير شرعية لكشف ملابسات القضية.

يذكر أن "محمد الأمين" تعود نشأته إلى قرية الشيخ هارون في محافظة بني سويف، وتخرج من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

وتوجه "الأمين" بعد تخرجه إلى دولة الكويت للعمل، ثم عاد إلى مصر عام ٢٠٠٢ بعد أن نجح في تكوين ثروة كبيرة.

بدأ "الأمين" بعد عودته إلى مصر، العمل من خلال شركة استصلاح زراعي، حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ثم اتجه للاستثمار في منطقة الساحل الشمالي لتبدأ الشراكة بينه وبين رجل الأعمال منصور عامر، ثم نجح في الحصول على سلسلة من الاستحواذات في القطاع العقاري.

اتجه محمد الأمين إلى مجال الإعلام والميديا، حيث ضخ أكثر من 50 مليونًا في مجموعة قنوات سى بى سي التي أصبحت أحد أهم القنوات الفضائية في مصر، بالإضافة إلى شرائه ٨٥٪؜ من قنوات النهار، الا أنه تركها فيما بعد.

وشارك أيضًا في تأسيس غرفة لصناعة وتنظيم الإعلام التي جمع خلالها جميع الصحف والقنوات الفضائية، وأسس وكالة الأخبار العربية وصحيفة الوطن اليومية.