الثلاثاء 14 مايو

عقارات

مشروعات جديدة لوزارة الإسكان خلال العام الجديد.. تعرف عليها


وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية

تستعد وزارة الإسكان لطرح الوحدات السكنية الجديدة لهذا العام في المشروعات المختلفة.

وصرحت "مي عبدالحميد" الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بأن الطرح الجديد من شقق الإسكان المتوسط "جنة، وسكن مصر، ودار مصر"، سيتم بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، ويتم بيع الوحدات بالتمويل العقاري لصالح الهيئة.

وتابعت أن الوحدات التي سيتم طرحها ستكون في أغلب المدن الجديدة التي يوجد عليها إقبال، مثل القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشيخ زايد والعلمين الجديدة، لافتة إلى أن الشقق التي سيتم طرحها بتلك المشروعات عددها كبير.

وأضافت أن نطاق القاهرة الكبرى يشهد أكبر طلب على طروحات الوزارة، مشيرة إلى أن استراتيجية الطرح تعتمد على تغطية كل المناطق بالجمهورية.

ووفقًا لوزارة الإسكان، الوحدات التي سيتم طرحها جاهزة للتسليم، وكاملة التشطيب، ويدخل معظمها ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، بفائدة 3%، 

 وسيكون هناك وحدات متوافقة مع مبادرة الـ8% وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح عدة مشروعات بالتمويل العقاري، والتي من المتوقع أن تبدأ خلال الشهرين المقبلين، ومنها:

- سكن مصر، بـ12 مدينة جديدة: (أكتوبر الجديدة– حدائق أكتوبر– العبور– القاهرة الجديدة– العلمين الجديدة– المنصورة الجديدة– المنيا الجديدة– بدر– غرب قنا– دمياط الجديدة– الشروق– وناصر "غرب أسيوط").

- مشروع دار مصر، بـ8 مدن جديدة: (15 مايو– السادات– العاشر من رمضان– حدائق أكتوبر– الشروق– القاهرة الجديدة– بدر– وبرج العرب الجديدة).

- مشروع جنة، بـ8 مدن جديدة: (6 أكتوبر– الشروق– الشيخ زايد– القاهرة الجديدة– المنصورة الجديدة– المنيا الجديدة– دمياط الجديدة– وملوي الجديدة).

- الإسكان المتميز، بمدن: (رشيد الجديدة– العلمين الجديدة– ودمياط الجديدة).

- "الإسكان ذو الطابع الساحلي"، بمدينة المنصورة الجديدة.

- مشروع أرض مطار إمبابة.

- "الحصة العينية" لأحد مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقطاع الخاص، في أكثر من مدينة جديدة.

ونفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي في تصريحات تليفزيونية، الأخبار المتداولة بطرح الإعلان الـ16 من الإسكان الاجتماعي في الوقت الحالي، لافتة إلى أن الطرح الأخير لمحدودي الدخل كان منذ شهرين ضمن "سكن لكل المصريين 2".

وأشارت إلى إمكانية طرح مرحلة جديدة من شقق منخفضي الدخل بعد انتهاء الحجز في شقق الإسكان المتوسط.