الأحد 05 مايو

أخبار عامة

رواج كبير بقطاع العقارات في الإمارات تزامنا مع "إكسبو 2020" دبي


عقارات- الامارات

شهد قطاع العقارات في دولة الإمارات رواجا كبيرا، كما ارتفعت أسعار الوحدات بمختلف أنواعها بشكل ملحوظ، وذلك تزامنا مع الحدث العالمي "إكسبو 2020" في دبي .

وأكد خبراء ومستثمرون في القطاع العقاري بدولة الإمارات أن القطاع استفاد بشكل كبير من احتضان الدولة لفعاليات معرض "إكسبو 2020 دبي"، حيث ارتفع الطلب بشكل عام في الدولة على العقارات .

وتوقع الخبراء أن السوق العقاري سيسجل أفضل أداء له خلال الربع الأخير من العام الجاري والربع الأول من العام المقبل، مع مواصلة تحقيق أداء قوي لفترة ما بعد معرض إكسبو، حيث نجحت دولة الإمارات في تعزيز الثقة لدى الزوار والسياح والمستثمرين القادمين إلى الدولة بفضل المشاريع المتميزة التي تطرح في السوق، إلى جانب الخدمات النوعية والبنية التحتية المتطورة، مما جعل الدولة الوجهة الأسرع نمواً في التطوير العقاري.

أكد خليفة سيف المحيربي، رئيس مجلس إدارة شركة "الخليج العربي للاستثمار"، أن القطاع العقاري في دولة الإمارات قد تفوق على المستوى العالمي بفضل جاذبيته ونوعيته؛ حيث تعتبر الدولة الأسرع نمواً في هذا القطاع، ويجري بيع بعض مشاريعها المميزة بالكامل في وقت قصير.

من جانبه قال الدكتور علي العامري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ: " لقد استفاد القطاع العقاري من احتضان فعاليات معرض إكسبو دبي 2020، حيث زادت أسعار العقار من قبل الحدث، وتحديداً مع بداية العام 2021، مع حدوث نمو وتصاعد في أسعار العقارات، التي لا تزال تحافظ على صعودها حتى اليوم ".

وبدوره، قال الدكتور عبدالرحمن العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة "تمكن العقارية" إن القطاع العقاري استفاد بشكل كبير من معرض طإكسبو دبي 2020"، متوقعا أن يستقطب الحدث ما يفوق 20 مليون زائر خلال فترة الحدث، إلى جانب استقطاب الزوار والسياح خلال الموسم السياحي الراهن، الذي يتزامن مع حملة أجمل شتاء في العالم، حيث يشاهدون ويطلعون على المشاريع المتنوعة، والبنية التحتية المتطورة والخدمات الحديثة .