السبت 18 مايو

شركات واستثمار

"مصر للألومنيوم" توقع عقدًا مع "سيجمان" الاستشارية بخصوص خط إنتاج جنوط السيارات


مصر للألومنيوم

وقعت شركة مصر للألومنيوم "إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية"،  عقد استشارات مع المجموعة الهندسية الاستشارية “سيجمان” بخصوص خط إنتاج جنوط السيارات، بهدف زيادة إنتاج الشركة من الألومنيوم  خلال تطوير الخط السابع لها.

وأعلنت "مصر للألومنيوم" في مايو الماضي عن فوز "سيجمان" بمناقصة خط إنتاج جنوط السيارات، موضحة في بيان مرسل للبورصة المصرية، أنه تم قبوله من الناحية الفنية ومن الناحية المالية باعتباره أقل العروض تكلفة من بين المنافسين، وأنه يجرى حاليًا إتمام إجراءات التعاقد ثم البدء في إعداد دراسة جدوى للمشروع.

وفي 21 ديسمبر  من العام الماضي، أعلنت الشركة عن فتح باب التقديم في مناقصة عالمية لإنتاج جنوط السيارات، ثم عقدت جلسة فض المظاريف 10 يناير الماضي، وأسفرت عن تقدم 6 شركات أوروبية وصينية ، تنوعت بين صينية وألمانية وإيطالية  وانجليزية، إضافة إلى شركة سيجمان، للمنافسة على خط الإنتاج.

وكشفت الشركة في أكتوبر الماضي عن فوز شركة بيكتل الأمريكية بمناقصة تطوير خط الإنتاج السابع، ثم طرحت في 16 يوليو الماضي مناقصة عالمية للتعاقد مع إحدى شركات الاستشارات الهندسية المتخصصة في مجال مشاريع صهر الألومنيوم والتي فازت بها شركة سيجمان.

وترغب الشركة في زيادة انتاجها إلى 400 ألف طن معدن سنويًا بدلًا من 320 ألف طن سنويًا.

وحققت الشركة أرباحًا بقيمة 304.7 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو الماضي حتى سبتمبر الماضي، مقارنةً بخسائر بلغت 160 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.33 مليار جنيه خلال الربع المشار إليه مقارنةً بإيرادات بلغت 2.18 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام الماضي، وفقًا للقوائم المالية المرسلة للبورصة مطلع نوفمبر الماضي.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الربحية نتيجة ارتفاع متوسط السعر الأساسي للمعدن في بورصة المعادن العالمية خلال العام المالي الماضي مقارنةً بمتوسط سعر العام المالي السابق.