الأحد 19 مايو

سيارات

مبادرة إحلال المركبات: التعامل مع أكثر من 36 ألف طلب من خلال الموقع الإلكتروني


احلال السيارات

تزامنًا مع حلول العام الثاني لمبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، يتم التعامل مع 36500 طلب على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، لانهاء كل الإجراءات لاستلام المتقدمين سياراتهم الجديدة لتكون بديلًا عن المتقادمة، وفقًا لتصريحات الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم المبادرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية ساة حازم، عبر قناة dmc.

وقال "عوض" أنه بنهاية عام 2021 تم تخصيص 10 آلاف و600 سيارة جديدة، للمواطنين المتقدمين على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وتسلم 10300 سيارة "أجرة وملاكي"، وصرف مبلغ 240 مليون جنيه كحافز أخضر لهذه السيارات. 

وأوضح "عوض" أن المبادرة لها موقع إلكتروني يستطيع المواطن أن يشارك فيه بغرض الحصول على سيارة جديدة موديل العام بديلة عن سيارته القديمة، خاصةً سائقي التاكسي والميكروباص، والسيارات الجديدة تعمل بالغاز الطبيعي مما يوفر في النفقات التي كان ينفقها المواطن على السيارات القديمة، ويصل التوفير إلى حوالي 60% مما كان ينفقه. 

وكشف عوض أن السيارة الجديدة مخفضة بنسبة تتراوح من 5% إلى 10% عن مثيلتها بالسوق الخارجي، مشيرا إلى أن الجهاز المصرفي يوفر قرض يسدد ثمن السيارة بالكامل للمواطن بعائد مخفض قدره 3% على مجمل القرض، وموزع على عدد الأقساط، كما توفر المبادرة وثيقتي تأمين للمواطن أحدهما على السيارة ضد الأعطال والحوادث والأخرى على المواطن نفسه في حالة حدوث عجز ووفاة.