السبت 04 مايو

بنوك وبورصة

ايجي بنك تتعاقد مع "راية للتكنولوجيا" لإحلال وتجديد شبكة الصرافات الآلية


البنك المصري الخليجي

تعاقدت شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، وهي إحدى شركات راية القابضة، مع البنك المصري الخليجي (إي جي بنك) لإحلال وتجديد شبكة الصرافات الآلية التابعة للبنك وإمداده بأحدث تكنولوجيا الصرافات الآلية المقدمة من شركة Diebold Nixdorf.

ويهدف البنك باستخدام التكنولوجيا الحديثة، تيسير العديد من الخدمات البنكية المتطورة وتنفيذ المعاملات المالية عن طريق أجهزة الصراف الآلي؛ كخدمات تبديل العملات، وسداد الفواتير والمدفوعات بالبطاقات أو بدون بطاقات، وإيداع الشيكات لعملاء البنك عبر أجهزة الصراف الآلي – على سبيل المثال لا الحصر، بما يضمن توافر الخدمات للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون التقيد بساعات عمل محددة من خلال شبكة واسعة من الصرافات الآلية تغطي قطاع كبير من المحافظات، كما يساعد على تقليص حاجة العملاء إلى زيارة الفروع، تماشيًا مع تدابير التباعد الاجتماعي اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.

وتعتمد شركة راية في تنفيذ المشروع على أحدث التقنيات وحلول الصراف الآلي المقدمة من شركة Diebold Nixdorf، و تتميز عن غيرها بأعلى مستويات الاعتمادية، بما يمنحها الأفضلية في السوق المصرية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، المهندس "هشام عبد الرسول"، أن التعاقد مع البنك المصري الخليجي يعكس ثقة البنك في قدرة شركته على تصميم المشروع وتنفيذه، معربًا عن سعادته بهذا التعاقد.

وأشار "عبد الرسول" إلى أن التعاقد مع "ايجي بنك" يعد من أهم العمليات الاستراتيجية التي أجرتها "راية للتكنولوجيا" خلال هذا العام، مؤكدًا أن الشركة لديها خبرتها الواسعة في خدمة القطاع المصرفي بأحدث التقنيات التي تحقق الشمول المالي وتقديم الخدمات المصرفية على أعلى مستوى لكافة القطاعات.

وأكد "عبد الرسول" حرص شركة راية بشكل دائم على تقديم كل ما هو جديد في مجال حلول الصراف الآلي وأجهزة الخدمة الذاتية، وهو ما ميز الشركة في هذا المجال ، خلال الأعوام الماضية، لافتًا إلى أنها تعد من أهم مقدمي هذه الحلول في السوق المصري، وهو ما يثبته نمو حصة الشركة السوقية لتصل إلى 45% من حجم السوق”.

من جانبه ، قال نائب العضو المنتدب بالبنك المصري الخليجي "حسام شلقاني"، أن التعاون مع شركة راية يعد من أهم الخطوات الاستراتيجية التي يتخذها البنك لتعزيز عملياته في الفترة المقبلة، حية يهدف إلى دعم القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك، من أجل تقديم أحدث وأفضل الخدمات المتاحة حاليًا.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار مساعي البنك لتحقيق الشمول المالي وتيسير حصول العملاء على عدد أكبر من الخدمات البنكية عبر أجهزة الصرافات الآلية التي تغطي 75% من مساحة مصر، إذ تخدم 21 محافظة بأنحاء الجمهورية.

يذكر أن شركة راية لتكنولوجيا المعلومات هي الشريك البلاتيني الوحيد في مصر لشركة Diebold Nixdorf، والتي أبرمت مؤخرًا العديد من العقود الاستراتيجية مع كبرى البنوك المصرية لتطوير خدماتها المصرفية.

وتتمتع " راية لتكنولوجيا المعلومات" بسجل حافل من المشروعات الناجحة في خدمة عملائها للوصول إلى الأهداف المرجوة. حيث أسست أكثر من 28 مركزًا للصيانة على مستوى الجمهورية للارتقاء بالخدمات المقدمة للبنوك وعملائها.