الخميس 16 مايو

شركات واستثمار

استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه لتوسيع نشاط "مورد الغذائية" خلال الأعوام الثلاث أعوام المقبلة


شركة مورد الغذائية

تخطط شركة "مورد الغذائية" ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه في السوق المصرية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لتوسيع نشاطها، وفقًا لتصريحات "تامر عبد المعطي" رئيس مجلس الإدارة بشركة «إنترناشيونال ليجال هاوس»، التي أشرفت على تأسيس شركة "مورد" وتقدم لها الخدمات الاستشارية.

وكشف "عبد المعطي" في تصريحات صحفية، عن رغبة شركة "مورد" بالتوسع في السوق المحلية خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى اعتزامها افتتاح افتتاح سلسلة مطاعم حلويات لبنانية.

وقال "عبد المعطي" أن أوضاع السوق المصرية جاذبة للمستثمرين الخارجيين بشكل عام خلال الوقت الحالي، نتيجة تدني قيم الأصول وحالة التعافي الجزئي التي تشهدها نتيجة هدوء تداعيات الفيروس السلبية مقارنةً بباقي الأسواق المحيطة والتي تخضع لإجراءات الإغلاق الكلي حتى وقتنا هذا.

وتوقع أن تستمر جاذبية السوق المصرية خلال العام المقبل، بما يجذب مزيدًا من رؤوس الأموال الخارجية الجديدة في كافة القطاعات.

جدير بالذكر أن شركة «مورد الغذائية» تأسست على يد مجموعة من المستثمرين اللبنانيين برأسمال 100 ألف دولار،  وبدأت نشاطها في السوق المصرية بإنشاء مصنع للأيس كريم بسعة خط إنتاج واحد، وبقيمة استثمارات مُولت من جانب المستثمرين بلغت 45 مليون جنيه

وافتتحت أول فرع لها في مول كايرو فيستيفال سيتي، وتُخطط لافتتاح 4 فروع أخرى في الغردقة والشيخ زايد والإسكندرية وشرم الشيخ تباعًا خلال الفترات المقبلة.

يُذكر أن «إنترناشيونال ليجال هاوس» تأسست منذ عام 2015، ويركز نشاطها بشكل رئيسى على خدمتي ضرائب البنوك وتأسيس الشركات، وتملك قاعدة عملاء بنكية تضم «الأهلي الكويتي»، و«الإسكندرية»، كما تم التعامل سابقًا مع البنك العربي الإفريقي الدولي في ملف خاص بضريبة الدمغة.