الجمعة 17 مايو

أخبار عامة

محمد طلعت يطعن على قرار وقفه .. ومحامية الفارس : " قرار محكمة الدولي للفروسية ليس نهائيا "


الفارس محمد طلعت

أكدت محامية الفارس محمد طلعت انه تم الطعن على قرار محكمة الاتحاد الدولي للفروسية بوقف طلعت لمدة عامين ، وأوضحت أن القرار ليس نهائيا ، مشيرة انه في حالات مماثلة تم إصدار أحكام لصالح اللاعبين بعد قيامهم بالاستئناف والطعن على قرار صدرت ضدهم .

وأضافت المحامية السويسرية أنه من غير المنطقي أن يتناول لاعب دولي مادة محظورة عن عمد ، لأن إجراءات التفتيش وأخذ العينات تتم بشكل عشوائي،  وبالفعل تم اخذ عينات من الفارس محمد طلعت لأكثر من مرة في عدة بلدان أوروبية. 

واشارت الى ان تناول أي مواد محظورة يتعارض مع إمكانية قيام الفرسان بأداء مميز في البطولات ، حيث أن رياضة الفروسية تحتاج إلى تركيز وتوافق بدني عصبي ، فيما أظهرت نتائج الفارس محمد طارق طلعت في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وغيرها من البطولات تحقيقه أرقاما مميزة ، يستحيل معها تناوله لأي مواد محظورة .


من جانبه،  نشر الفارس الدولي السعودي عبدالله الشربتلي عددا من الفيديوهات على صفحته الرسمية على فيس بوك تظهر إنجازات الفارس محمد طلعت وتحقيقه أرقاما أعلى من منافسيه في البطولات التجهيزية قبل انطلاق أولمبياد طوكيو . وأشار الفارس المصنف رقم ٢ عالميا ان ما قيل عن انضمام محمد طلعت للمنتخب المصري على حساب لاعب آخر ليس له اساس من الصحة،  إذ تشير ارقامه وإنجازاته إلى تميزه عن باقي الفرسان .