الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

"ربكسوس" تخطط للتوسع في الغردقة وشرم الشيخ خلال السنوات القليلة المقبلة.. تعرف على التفاصيل


فنادق ريكسوس مصر

صرح المدير العام لفنادق ريكسوس مصر، "إركان يلدريم"، أن مجموعة فنادق ومنتجعات ريكسوس العالمية، سفتتح فندقًا جديدًا يستوعب 3000 شخص في شرم الشيخ ومنتزهًا ترفيهيًا مثل The Land of Legends في أنطاليا بيليك في ربيع عام 2023.

وكشف "يلدريم" عن خطة المجموعة لافتتاح 5 فنادق جديدة في شرم الشيخ والغردقة خلال السنوات القليلة القادمة، موضحًا أن المرحلة الأولى تضم فندق عائلي به حديقة مائية ، سيفتتح في شرم الشيخ في مايو – يونيو 2023، وإنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية ، التي ستشمل فندقين من فنادق ريكسوس، في عام 2024،  على أن يتم تصميم فندق واحد للبالغين فقط ، و الثاني فسيتم تصميمه كفندق لرجال الأعمال.

وقال "يلدريم" أن المجموعة تنوي التوسع أيضًا في الغردقة، حيث تم التخطيط لبناء فندقين جديدين من السلسلة مع حديقة مائية بالقرب من فندق ريكسوس بريميوم مجاويش، وبالتالي فإن عدد غرف ريكسوس في مصر سيرتفع إلى 6000 غرفة.

وأشاد بدعم الحكومة المصرية، من تخصيص الأموال لتجديد وإعداد الفنادق للموسم المقبل، كذلك مساعدتها لأصحاب الفنادق وقت انتشار جائحة كورونا ، وتقديم إعانات لدفع رواتب موظفي الفنادق أثناء توقف العمل.

وأكد أن الدولة المصرية اتخذت اجراءات مشددة للرقابة على الفنادق وتم تشكيل لجنة خاصة لمراقبة الفنادق والتأكد من التقيد بالآثار والبروتوكولات الصحية الأخرى.

وتوقع "يلدريم" أن تستقطب  مصر 4 ملايين سائح في 2023، مشيرًا إلى أنها وجهة سياحية على مدار العام، بسبب طبيعتها الجغرافيه ومناخها المعتدل.