الأحد 05 مايو

أخبار عامة

مدينة السلام تستعد لانطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة


منتدى شباب العالم

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة فعاليات النسخة الـ4 لمنتدى شباب العالم، التي تنطلق خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير المقبل، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي كان مقرر عقدها العام الماضي وتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وأعلنت جميع أجهزة الدولة بصفة عامة ، وجنوب سيناء بصفة خاصة، حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لانطلاق هذا الحدث الضخم.

وأمر اللواء "خالد فودة" محافظ جنوب سيناء، بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة تتولى التنسيق مع كل الجهات المشاركة في تنظيم المنتدى العالمى للشباب؛ لإنهاء كل الترتيبات الخاصة باستقبال الضيوف بمطار شرم الشيخ الدولي ونقلهم بالأتوبيسات السياحية إلى أكثر من 50 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا تشارك في استضافة أعضاء المنتدى، مشيرًا إلى أن المنتدى سيعمل على زيادة الرواج السياحي ويرفع نسب الإشغالات الفندقية بالمدينة.

وعقد "فودة" عدة اجتماعات، شدد خلالها على رفع حالات الاستعداد القصوى بجميع مواقع العمل بمدينة شرم الشيخ؛ استعدادًا لانعقاد الدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم يناير المقبل، وأيضًا عقد الدورة 27 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ والتي تستضيفها المدينة نهاية عام 2022.

من جانبه، قال الخبير السياحي "أنور هلال"، نائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن منتدى شباب العالم أصبح من أهم الأحداث على الأجندة السنوية للفاعليات التي تستضيفها شرم الشيخ، ويعتبره مستثمرو السياحة فرصة ذهبية لتطوير وصيانة المنشآت السياحية والفندقية التي بدأت منذ فترة الاستعداد لهذا الحدث، بتجميل مداخل الفنادق وإجراء صيانة شاملة للغرف وكل المرافق داخل المنتجعات السياحية، مثل المطاعم وحمامات السباحة وغيرها من الخدمات التي تخدم الرواد.

وأشار إلى أن تكرار مثل هذه المنتديات والمؤتمرات والأحداث العالمية سيشجع الكثير من المستثمرين على استئناف نشاطهم وإعادة تشغيل المنتجعات والقرى السياحية المغلقة بشرط أن يواكب ذلك جهود ترويجية ضخمة من القطاع السياحي الرسمي والخاص في كل الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، بجانب قيام أصحاب المنشآت الفندقية بالعمل على إعادة تأهيلها لتكون جاهزة لاستقبال الحركة السياحية الوافدة للمنطقة.

وأكد أن عودة منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة يعكس قدرة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على اجتياز التحديات والصعاب التي فرضتها جائحة كورونا، موضحًا أن هذا الحدث الكبير يأتي بعد إقرار إقامة مؤتمر المناخ العالمي أيضًا على أرض شرم شيخ، والذي من شأنه أن يعطي رسالة قوية بأمن وأمان شرم الشيخ ويضعها على خريطة المدن العالمية المؤهلة لإقامة مختلف المؤتمرات والقمم العالمية.

وفي سياق متصل، قال "عاطف عبداللطيف"، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن شرم الشيخ استعدت لاستضافة عدة مؤتمرات دولية خلال الفترة القادمة، منها منتدى شباب العالم الذي سيعقد في النصف الأول من شهر يناير المقبل، وقمة المناخ العالمية، وغيرها من الفعاليات الدولية والمحلية.

وأضاف أن مصر ترغب في استثمار النجاح الذي تحققه المؤتمرات الدولية في إنعاش الحركة السياحية الوافدة لمصر، والتي تشهد حاليًا طفرة ملحوظة، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ أصبحت قبلة مميزة للتجمعات الدولية الكبرى في إطار توجه مصر لتكثيف سياحة المؤتمرات، باعتبارها دفعة قوية لحركة السياحة والاقتصاد بشكل عام.

ويحظى منتدى الشباب المنتظر انطلاقه في يناير المقبل  باهتمام كبير من جميع أجهزة الدولة للتأكيد أن مصر قادرة على استضافة الأحداث والمؤتمرات العالمية، وأن سياحة المؤتمرات تتحدى بهذا الحدث العالمي الكبير تداعيات متحور كورونا الجديد "أوميكرون".