الأحد 12 مايو

أخبار عامة

السيسي: الدولة تسعى لمساندة المخالفين لتقنين أوضاعهم


الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية الكبرى من مدينة (قوص) في محافظة قنا، أن الدولة تسعى إلى مساندة المخالفين لتصحيح مسارهم، والدعوة لمبادرة تهدف إلى التعاون والعمل معا في تصويب أوضاعهم؛ ودمجها في المنظومة الصناعية؛ بما يتناسب مع المعايير المطلوبة.

وشدد الرئيس على ضرورة رصد حجم المصانع غير المرخصة، تميهدا لمعالجة أوضاعها وتقنينها، موجها حديثه إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع. مؤكداً على أن الدولة لديها حكومة بناء، وليس حكومة للحساب.

وأوضح الرئيس أن الدولة أقامت 13 مجمعا صناعيا، وقامت باتخاذ كل الإجراءات لتوفير الوقت والجهد للمستثمرين، حيث قامت الحكومة بإمدادهم بالمرافق والبنى التحتية والأمن الصناعي ومعالجة المياه والصرف وذلك لتستيل عمل المستثمرين، وستقوم أيضا بمساعدتهم على تسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا.

وأكد الرئيس أن الدولة تعمل على تهيئة الأجواء للمستثمر لكي يبدأ العمل فورا، مشددا على أهمية انخراط المواطنين في إقامة مشروعات والاعتماد على أنفسهم لمنحه مزيدا من الثقة في ذاته ، قائلا “لا نريد إعطاء الفرد سمكة لكن تعليمه الصيد”.

مضيفاً بأن الدولة لديها قدرات وإمكانيات لإقامة أضعاف هذا العدد من المجمعات الصناعية، حيث إن ما يشغل الحكومة بعد إتمام الإنشاءات والمرافق، هو دفع المصانع للبدء فورا في عمليات الإنتاج الفعلي.

وطالب الرئيس بتقييم ما جرت إقامته من مشروعات وحجم المشروعات التي تعمل بالفعل ورصد ما بها من عقبات ومشكلات للعمل على حلها، مشيرا إلى أنه ستجرى إتاحة الدعم الفني لهذه المشروعات من خلال إقامة المدارس والمراكز الاستشارية، وسيقوم المحافظون بتنظيم عملية انتقال المواطنين إلى المناطق الصناعية الجديدة.

وأعرب الرئيس عن شكره لكل من ساهم في إقامة هذه المناطق الصناعية الجديدة، مؤكدا أن من يعمل أكثر ستساعده الدولة أكثر.