الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

ترانيم الميلاد تنطلق من منصة اليوبيل ومسرح ميلينيوم بـ " إكسبو دبي "


اكسبو- عيد الميلاد

يحتفل " إكسبو 2020 " دبي، بعيد الميلاد، من خلال عروض أداء حية على المستوى المحلي والعالمي، تنطلق في 24 و25 ديسمبر على منصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم.، وذلك حرصا من الحدث الدولي على جعل الموسيقى جزءا أساسيا من موسم الاحتفالات.

وعشية عيد الميلاد تحيي فرقة "جريجوريان تشانت" المقيمة في دبي عرضا مستقلا لتراتيل عيد الميلاد في مسرح دبي ميلينيوم، وتتألف الفرقة من أعضاء من مختلف البلدان وهي: أرمينيا وكوبا وروسيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستؤدي الفرقة عرضها المميز لموسيقى الجاز فيوجن، المستلهمة من عمالقة موسيقى الجاز مثل كيني جاريت.

في 24 ديسمبر  أيضا، يقدم الموسيقي الأمريكي "نايا إيزومي" عرضا ممتعا على مسرح دبي ميلينيوم يتضمن مقطوعات من موسيقاه العالمية التي تركز على الجيتار وتمزج بين موسيقى الجاز والبلوز والسول.

كما تقدم فرقة "إنجيل" تتكون الفرقة من مغنين وموسيقيين متمسكين بتقاليد الكنيسة الإنجيلية والخمسينية، عرضيها يومَي 24 و25 ديسمبر في حديقة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم على التوالي.

وتشكلت الفرقة في عام 1982، وأحيت أول حفل لها في عام 1983 في منطقة نوتينج هيل بلندن، وتتطلع إلى الاحتفال العام المقبل بإكمال 40 عاما من مسيرتها في مجال الموسيقى.

وفي يوم عيد الميلاد، سوف تبث المغنية والممثلة الفلبينية "ليا سالونجا" التي اشتهرت بأدوارها في المسرح الموسيقي، وأدائها للأصوات الغنائية لاثنتين من أميرات أفلام ديزني، أجواء الاحتفالات بالميلاد على منصة اليوبيل، حيث ستقدم مزيجا من مقطوعات العطلات وموسيقى البوب والمسرح الموسيقي.

وسيستمتع الجمهور بحفل يحييه المغني وعازف البيانو وكاتب الأغاني البريطاني "جو ستيلجو" في حديقة اليوبيل يوم 25 ديسمبر الجاري، ويشتهر "ستيلجو" بعروضه الحية التي تتميز بالبراعة الموسيقية والطابع المسرحي والارتجال، وقد قدّم عروضا خاصة للأمير تشارلز في قصر سانت جيمس.

وتصدح فرقة "جريجوريان تشانت" بترانيمها في مسرح دبي ميلينيوم يوم 24 ديسمبر، من الساعة 22:30 بتوقيت دولة الإمارات، وفي الساعة 19:30 بتوقيت الإمارات من اليوم نفسه، يقدم أعضاء "جوقة إنجيل" مجتمع لندن ونايا إيزومي موسيقاهم في مسرح دبي ميلينيوم أيضا. أما يوم 25 ديسمبر، فيشهد عروض ليا سالونجا وجو ستيلجو وجوقة إنجيل مجتمع لندن بدءا من الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات في حديقة اليوبيل.