الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

بعد 13 يوما.. أكبر قافلة هجن تختتم رحلتها في إكسبو 2020


اكسبو- قافلة هجن

وصلت إلى مقر " إكسبو 2020 " دبي، أكبر قافلة للهجن في ختام رحلتها التي استغرقت 13 يوما في أنحاء صحراء دولة الإمارات، واستقبل زوار إكسبو بحفاوة بالغة المشاركين في رحلة الهجن البالغ عددهم 29 مشاركا من 21 دولة .

انطلقت النسخة الثامنة من رحلة الهجن التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث من ليوا بالربع الخالي في صحراء المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي فجر يوم الخميس 9 ديسمبر الجاري، قاطعة مسافة 640 كيلومترا، وحطت رحالها في حديقة الفرسان.

وقاد الرحلة سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الذي قال : من دواعي الفخر والاعتزاز أن نستعرض التراث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة على أضخم منصة في العالم.

من جانبه قال الإسباني دافيد بينيتو وهو واحد من المشاركين في القافلة لقد منحتني رحلة قافلة الهجن نظرة حقيقية إلى الثقافة الإماراتية إذ تعيّن علينا أن نتدرب لنطوّر مستوى لياقتنا البدنية وأن نتعلم كيف نركب الجمال ونتواصل معها بالإضافة إلى كسر الحواجز اللغوية للتواصل مع بعض السكان المحليين في رحلتنا وتعلمنا كيف نتعايش مع كل ما تقدمه الصحراء في حين علمتنا الجمال على وجه الخصوص كيف نكون أقوياء.. و كنا نقطة الجذب الرئيسية عندما وصلنا إلى إكسبو 2020 و كان الزوار يطلبون التقاط الصور معنا ويسألوننا عن التجربة وكان ذلك رائعا.