الأثنين 20 مايو

زراعة وصناعة

شركة "فليكس بي فيلمز مصر" تفتتح خط إنتاج جديد بحضور رئيس الوزراء


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور "مصطفى مدبولي"، شركة "فليكس بي فيلمز مصر" بمدينة السادس من أكتوبر، شهد خلالها افتتاح توسعات جديدة للشركة.

واستمع "مدبولي" إلى شرح حول الشركة ونشاطها، التي تعتبر إحدى شركات مجموعة "Uflex" الهندية العالمية، والتي تأسست عام ٢٠٠٩ بالمنطقة الاستثمارية لمجموعة التنمية الصناعية بالسادس من أكتوبر التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على مساحة ١٠٦ آلاف م2، وتعمل في مجال تصنيع البلاستيك المرن للتغليف والتعبئة من مادة البوليستر والبروبلين والكاست بروبلين.

 وافتتحت الشركة خط إنتاج جديد يعد هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج وتصدير مواد التغليف والتعبئة High Barrier Films البلاستيكية، من خلال الاستعانة بأحدث التكنولوجيا الألمانية بتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون دولار.

وتعتزم الشركة  وضع حجر الأساس لمشروع جديد يتمثل في إقامة مصنع للكيماويات بتكلفة استثمارية تبلغ  ٣٠ مليون دولار.

وأشار المسؤولون،  إلى أن شركة "فليكس بي فيلمز مصر"، تعتبر الأولى والوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المتخصصة في الانتاج المتكامل لهذا النشاط، ويبلغ  حجم الاستثمارات ٢٠٠ مليون دولار، ويصل حجم إنتاجها إلى ١٢٥ ألف طن سنويا، وأنه يتم تصدير أكثر من ٦٠% من الإنتاج لأكثر من ٦٠ دولة بعائد يبلغ ١٩٠ مليون دولار سنويًا، كما توفر الشركة ٢١٥٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

رافق رئيس مجلس الوزارء خلال الزيارة، وزيرة التجارة والصناعة "نيڨين جامع"،واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.