السبت 04 مايو

عقارات

العاصمة الادارية تعلن استمرار حجز الأراضي بمنطقة الداون تاون


منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية

صرح اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بإمكانية حجز الأراضي بالعاصمة الإدارية في الفترة المقبلة ، بغرض الأنشطة الاستثمارية المتنوعة وبما يتناسب مع تنوع الاحتياجات المقدمة للشركة.

جاء ذلك بعد إعلان شركة العاصمة الإدارية للتنمية العقارية عن انتهائها من حجز نحو 50 % من إجمالي الأراضي المتاحة بمنطقة الداون تاون حتى العام الجاري، من اجمالي مساحات الأراضي المتاحة أمام مختلف فئات المستثمرين.

وأكد اللواء مجدي أمين على أن حجم حجوزات الأراضي في منطقة الداون تاون تزيد عن 200 قطعة مخصصة للأنشطة الاستثمارية المتنوعة طبقا لاحتياجات العملاء المستهدفة، كما تقدر إجمالي قطع الأراضي بالمنطقة بنحو 400 قطعة على مساحة تتجاوز 1200 فدان.

وعن كيفية الحجز وتخصيص قطع الأراضي بمنطقة الداون تاون، قال اللواء مجدي أمين أنها تتم من خلال دفع 20 % مقدم حجز، ويتم تقسيط باقي ثمن الأرض على 4 دفعات سنوية بسعر فائدة 10 % تناقصية، ويبدأ سعر المتر بالمنطقة من 17 ألف جنيه ويرتفع بحسب نسب تميز الأرض والارتفاع المستهدف للمباني وكذلك طبيعة الانشطة الاستثمارية ومتطلباتها.

وتم تخطيط منطقة الداون تاون لتضم أحياء إستثمارية متنوعة منها شركات البترول والأدوية والتأمين والشركات الإدارية العامة، كما تضم حي للمعارض وحي للصاغة مما يجعلها، بالضافة إلى قربها من البنوك، مما يجعلها منطقة متميزة وجاذبة للعديد من الاستثمارات.

وتضم المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية 10 أحياء سكنية، وتشهد حالياًارتفاع نسب الانجاز المحققة في تنفيذ مشروع الحي الحكومي إلى نحو يتجاوز 96.2 % وذلك تمهيداً لبدأ التسليم خلال العام الجاري.

وتقدر إجمالى حجم طروحات الأراضي أمام المستثمرين بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بنحو 24 ألف فدان تمثل  نحو 60% من مساحة المرحلة الأولى المقدرة بـ 40 ألف فدان،ويخصص منها 40% للطرق والمناطق الخضراء.