الأربعاء 01 مايو

عقارات

مصر الجديدة للإسكان تفاضل بين عروض الفطيم وماونتن فيو وحسن علام لتطوير أرض هلبوبارك القاهرة الجديدة


مصر الجديدة للإسكان والتعمير

كشف تامر ناصر الرئيس التنفيذى لشركة مصر الجديدة للإسكان أن الشركة بصدد اتخاذ قرار بشأن العروض الثلاثة المقدمة لتطوير ١٦٩٥ فدانا تمتلكهم الشركة في مشروع هلبوبارك بالقاهرة الجديدة.

وقال أن الشركة تلقت عروض من شركة حسن علام والفطيم وماونتن فيو وسوف يتم البت في تلك العروض وإعلان اسم الشركة الفائزة منتصف الشهر الجاري على أقصى تقدير.

وحول خطة تطوير أراضي "مريلاند" قال ناصر إن خطة تطوير تلك الأراضي يتم تنفيذها على ثلاث مراحل بشمل تطوير الحديقة العامة التي تبلغ مساحتها حوالي ١٣ فدانا والمقرر افتتاحها في أقرب فرصة كما تشتمل الخطة على إقامة مناطق ترفيهية على مساحة ٢٢ فدان فضلا عن بناء وتأجير بعض المساحات الأخرى.

وأكد ناصر على أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تقليص عمليات بيع الأراضي التي بحوذتها وفي المقابل فإنها تخطط للاعتماد على الشراكة مع المطورين العقاريين مقابل حصص في الإيرادات.

ورهن ناصر إمكانية طرح حصة جديدة من زسهم الشركة في سوق المال بإغلاق ملف تطوير "هليوبارك" ومنحها لأحد المطورين العقاريين المتقدمين أملا في رفع درجة تقييم الشركة عقب إتمام تلك الصفقة.

وأوضح أن شركته تتطلع للشروع في تنفيذ أول كمباوند بمدينة نيوهيليوبوليس مع بداية العام المقبل وذلك بالتزامن مع عمليات إعادة تخطيط المدينة بشكل شامل مشيرا إلى أن الكمباوند سيضم وحدات سكنية عبارة عن شقق وفيلات بجانب المناطق الخدمية والترفيهية الأخرى وسوف يقام على قطعتي أرض أو ثلاثة.

وأضاف: "عقب إاتمام إعادة تخطيط المدينة سيتم العمل على زيادة رأسمال الشركة بقيمة قد تصل لنحو مليار ونصف مليون جنيه تقريبا.