الثلاثاء 30 ابريل

زراعة وصناعة

وزارة الزراعة تتعهد بتطبيق المزيد من التيسيرات في إصدار تراخيص مشروعات الثروة الداجنة والحيوانية


الثروة الداجنة والحيوانية

قالت وزارة الزراعة إن تخفيف القيود علي الإجراءات الخاصة باستصدار ترخيص تشغيل مشروعات الثروة الداجنة والحيوانية أدت إلى طفرة قياسية في عدد التراخيص التي وصلت أعدادها لنحو 22 ألف ترخيص خلال العام الجاري فقط.

وأكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة أن التوسع وإزالة العقبات أمام الحصول على تلك التراخيص أدى إلى تنظيم القطاع والقضاء على العشوائية فضلا عن تمكين الوزارة من حوكمة نشاط الانتاج الداجني والحيواني وتطبيق معايير الجودة المنصوص عليها.

ووصل إجمالي تراخيص التشغيل لمنشآت ومشروعات الثروة الداجنة والحيوانية لأكثر من 80 الف رخصة بنهاية العام الجاري بينما لم يكن يتجاوز هذا الرقم حاجز 1500 رخصة بنهاية العام 2017.

وأوضح سليمان أن وزارة الزراعة ستعمل خلال الفترة المقبلة على التوسع بشكل أكبر في إصدار تلك التراخيص بالتنسيق مع مديريات الزراعة بالمحافظات والعمل على تقييم الطلبات المقدمة والبت فيها في اسرع وقت بما يتوافق مع القرارات الوزارية الصادرة في عام 2017  بشأن إصدار تراخيص التشغيل لجميع أنشطة الإنتاج الحيواني ومعاملة جميع مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية معاملة النشاط الزراعي.