الأحد 28 ابريل

سيارات

حماية المستهلك وشعبة السيارات تجتمعا لمناقشة سياسات البيع والالتزام بالأسعار مع العملاء


جهاز حماية المستهلك

قال عمر سليمان عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، انه سيتم عقد اجتماعاً مرتقباً مع مسئولي جهاز حماية المستهلك خلال الأسبوع المقبل، وذلك لمناقشة التحديات التى تواجه العاملين فى مجال سوق السيارات والتى تتمثل فى صعوبة تطبيق قرارات الجهاز الخاصة بسياسات البيع والالتزام بالأسعار المتفق عليها مع العملاء مسبقًا.

وأضاف سليمان، إنه من المرتقب تناول عدد من الأزمات التى تواجه كافة الشركات وتجار السيارات ومن بينها فرض الغرامات والعقوبات التى أصدرها جهاز حماية المستهلك تجاه أصحاب المعارض غير الملتزمين بتنفيذ القرارات الخاصة بالبيع بالسعر المتفق عليه مع العملاء مسبقًا. مضيفاً بأن كافة وكلاء السيارات يعانون من نقص الكميات الواردة من جانب المصانع الأم بسبب تأخر وصول الشحنات المتفق عليها وهو ما يتسبب فى تأخر موعد التسليمات المقررة للعملاء.

من جانبه، أكد منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات، أنه من المقرر مناقشة الغرامات و العقوبات التى حررها جهاز حماية المستهلك على أصحاب معارض السيارات الذين لم يقوموا بتطبيق سياسات البيع والإعلان عن أسعار المركبات.

كان جهاز حماية المستهلك قد ألزم كافة معارض السيارات بوضع ملصقات على جميع السيارات المتواجدة داخل صالات العرض؛ على تتضمن المواصفات والتجهيزات الخاصة بالمركبة، بالإضافة إلى إعلان السعر النهائى الذى سيتم تدوينه بفاتورة الشراء المقدمة للعملاء.

كما ألزم الجهاز جميع العاملين فى مجال سوق السيارات بضرورة تسليم الحجوزات المقررة للمستهلكين فى المواعيد المحددة مع الالتزام بالأسعار المتفق عليها مسبقًا.