الأثنين 06 مايو

سياحة وطيران

معدلات الإشغال بكافة الفنادق المصرية تسجل ارتفاعات قياسية تزامنا مع حفل "طريق الكباش"


طريق الكباش

تصدر السائحين العرب قائمة أبرز الوافدين إلى مصر لزيارة المقاصد السياحية بالقاهرة بينما تصدر الزائرين الإسبانيين قائمة الأكثر إشغالا للفنادق في محافظة الأقصر.

وسجلت الفنادق المصرية في منتجعات البحر الأحمر والقاهرة والأقصر وأسوان زيادة كبيرة في نسبة الإشغال بنسب وصلت إلى 100% في بعض المناطق فيما ارتفعت أسعار الإقامة بنسبة 30% نتيجة للإقبال الكبير على المقاصد السياحية المصرية.

وشهدت محافظة الاقصر قبل عدة أيام حفل مهيب لإعادة افتتاح طريق الكباش الرابط بين معبدي الأقصر والكرنك بحضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددا من ابرز الشخصيات الدولية والمصرية.

واوضح إيهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، وأمين صندوق جمعية السياحة الثقافية أن معدلات الإشغال في فنادق الأقصر ارتفعت بنسبة 65% خلال الأيام الأخيرة من جنسيات مختلفة لاسيما من الزائرين الوافدين من منتجعات البحر الاحمر في مرسى علم أو الغردقة عبر الرحلات الجوية المباشرة.

من جانبه فقد أشار قال طارق شلبى رئيس جمعية مستثمري مرسى علم أن أسعار الإقامة في فنادق المدينة ارتفعت بنسبة 30% بعد أن سجلت معدلات الإشغال نسب قياسية بلغت 80% مع زيادة عدد الفنادق التي تستقبل السائحين من 14 فندقا إلى 35 فندقا.

وفي القاهرة، أكد خالد عبد العظيم، مدير قطاع الأغذية بفندق نوفوتيل القاهرة أن هناك زيادة ملحوظة في معدلات الزيارة الوافدة للعاصمة المصرية انعكست بشكل واضح على نسب الإشغال التي ارتفعت بنسبة 70% تقريبا لاسيما في فنادق وسط القاهرة المطلة على نهر النيل والتي يقبل عليها الزائرين العرب خاصة من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.