الأربعاء 15 مايو

بنوك وبورصة

الصندوق العربي للإنماء يقترب من التوصل لاتفاق مع أحد البنوك المصرية لتمويل مشروعات بقيمة ٣٠ مليون دولار


الصندوق العربي للإنماء

كشف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عن اقترابه من التوصل لاتفاق مع أحد البنوك المصرية الكبرى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ ٣٠ مليون دولار.

وقال بدر محمد السعد، رئيس مجلس إدارة “الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي” خلال لقاءه مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي أن الصندوق يسعى لزيادة التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص في مصر بما يعزز قدرات الاقتصاد المصري ويخدم قضايا التنمية المستدامة.

في المقابل فقد أثنى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على الدور الذي يضطلع به الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي مؤكدا على أن علاقة الصندوق بمصر ممتدة منذ عام ١٩٧٤ حيث يقوم الصندوق بتمويل مشروعات تنموية في مصر بقيمة خمسة مليارات دولار.

وقال مدبولي أن محفظة مشروعات الصندوق في مصر تشمل أنشطة في قطاع الخدمات والصرف الصحي والنقل والزراعة والطاقة مؤكدا أن التعاون بين مصر والصندوق سوف يشهد المزيد من التفاعل لاسيما في مشروعات التنمية التي يتبناها فخامة الرذيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" الذي سيعمل على الارتقاء بجودة الحياة في القرى ليخدم أكثر من ٥٨ مليون مواطن.

كما شدد مدبولي على أهمية استفادة القطاع الخاص في مصر من المنح والتسهيلات الإتمانية التي يقدمها التي يقدمها الصندوق العربي للانماد الاقتصادي والاجتماعي.