الأحد 19 مايو

أخبار عامة

تي سي آي الهندية للكيماوية تخطط لبناء محطة شحن وتفريغ في بورسعيد لتصدير الإيثانول


بورسعيد

كشفت شركة " تي سي آي الهندية" عن خطة توسعية لمضاعفة حجم استثماراتها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال لقاء جمع مسئولي الشركة بالدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأوضح "بي إس جايارامان" رئيس مجلس إدارة الشركة، انه الخطة تتضمن تنفيذ محطة شحن وتفريغ في ميناء الجميل في مدينة بورسعيد لاستقبال خامات التصنيع وتصدير منتجات الشركة الي الخارج، فضلا عن عزمها إنشاء محطة لتوليد الكهرباء لتلبية احتياجاتها ذاتيا.

وتعد " تي سي آي للكيماويات " أكبر استثمار هندي في مصر، وتمتلك مجمعا للمصانع في بورسعيد يقوم علي انتاج مادة البولي فينيل كلورايد “PVC”، والصودا الكاوية، وكلوريد الكالسيوم.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة انها تستهدف مضاعفة انتاجها من مادة البولي فينيل كلوريد لمواكبة النمو الكبير في الطلب العالمي عليها، ولتلبية كافة احتياجات السوق المحلية.

وأشاد بالخطوات الحكومية الأخيرة لتحسين بيئة الاستثمار الصناعي في مصر وحل المعوقات، مؤكدا أن مصر تحولت لاهم مركز لجذب الاستثمارات الأجنبية في المنطقة وستعمل الشركة قريبا علي دعوة عدد من كبار رجال الأعمال في الهند لاستكشاف الفرص الاستثمارية في مصر.

من ناحيته أثني الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء علي جهود الشركة الهندية، مؤكدا انها أصبحت أهم اللاعبين في مجال تصنيع البتروكيماويات في مصر، وأن الحكومة تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون مع الشركة مساندة خطتها التوسعية.