الثلاثاء 14 مايو

شركات واستثمار

"أودن للاستثمارات" تبدأ اجراءات تقسيم الشركة ومخاطبة الرقابة المالية لقيد " المنقسمة" في البورصة


أودن للاستثمارات المالية

أعلنت "أودن للاستثمارات المالية" البدء في إجراءات تقسيم الشركة الي شركتين الأولي تختص بالخدمات المالية والثانية لأنشطة الاستثمار العقاري، بحسب هاشم السيد الرئيس التنفيـذي للشركة.

وأوضح السيد، أن الشركة الأولي "أودن للاستثمار والتنمية" وستكون مسؤولة عن قيادة الأصول العقارية للمجموعة في شركات "المصريين للإسكان"، و"أميرالد للتطوير وإدارة المشروعات" و"أميرالد للاستثمار العقارى"، و"إيدج للتطوير وإدارة المشروعات".

وأضاف، أن الشركة الثانية " أودن للاستثمارات المالية" لإدارة نشاط الخدمات المالية، وسيكون تحت تبعيتها عدة صناديق منها "المصريين العقارى"، و"كسب للأسهم" و"الخدمات المالية غير المصرفية" و"الاستثمار النقدي"، مشيرا إلي أنها تخطط حاليا للاستحواذ علي شركة ألفا لإدارة الصناديق والمحافظ المالية.

وتابع، انه تم الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة المنقسمة في الهيئة العامة للاستثمار وجاري مخاطبة هيئة الرقابة المالية لاستكمال الإجراءات المطلوبة للقيد في البورصة٬ منوها بان هيكل المساهمين في الشركتين واحدا.

وأضاف انه سيتم بدء إجراءات نقل الملكية لكل شركة منفصلة عقب الحصول علي موافقة من "الرقابة المالية" لاستثنائها من تقديم عرض شراء إجباري علي اعتبار ان هيكل المساهمين متشابها.