الأثنين 13 مايو

شركات واستثمار

26% نمو في صافي أرباح "هيرميس" خلال أول 9 أشهر من العام الجاري


 المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)

أظهرت نتائج أعمال المجموعة المالية هيرميس، نمو صافي أرباحها بنحو 26٪ خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري لتسجل 1.1 مليار جنيه.

أظهرت نتائج أعمال المجموعة المالية هيرميس، نمو صافي أرباحها بنحو 26٪ خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري لتسجل 1.1 مليار جنيه.

 وأشارت المجموعة في بيان للبورصة المصرية، ارتفاع الإيرادات الي 4 مليارات جنيه بنسبة نمو 8٪ مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأوضحت أن شركتي "فاليو" للخدمات الدفع اللاحق و" تنمية" المتخصصة في تقديم التمويل متناهي الصغر٫ كانا لهما دور في تعزيز نتائج أعمال المجموعة بعد ان ارتفعت محفظة التمويلات الممنوحة من "تنمية" مسجلة  نحو 3.5 مليار جنيه.

وأشار بيان المجموعة الي نجاحها في انجاز 9 صفقات في مجال الترويج وتغطية الاكتتابات بقيمة 2.6 مليار دولار وذلك في ثلاث أشهر فقط.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة هيرميس القابضة، ان ما تحقق من نتائج خلال العام تعكس القوة التشغيلية والامكانيات الكبيرة التي تمتلكها المجموعة في مجال أسواق المال والتمويلات غير مصرفية.

وفيما يتعلق بنتائج أعمال المجموعة الربع سنوية في الفترة من يوليو – سبتمبر 2021، أشار البيان الي تراجع الإيرادات ليسجل 1.2 مليار جنيه، مقارنه بنفس الفترة العام الماضي، فيما حققت بعض القطاعات تحسنا ملحوظا في الإيرادات ومنها تغطية الاكتتابات بنسبة 184٪ لتسجل 107 مليون جنيه، والوساطة في الأوراق المالية بنحو23٪، كما ارتفعت إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي خلال الثلاثة أشهر الماضية بمعدل 52% عن نفس الفترة العام الماضي لتبلغ 507 مليون جنيه، وكذلك حققت إيرادات قطاع إدارة الأصول ارتفاع بمعدل  32% لتسجل 86 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام.

وفي المقابل تراجعت إيرادات كلا من قطاعي الاستثمار المباشر بنحو 74٪ ،والخزانة وعمليات سوق المال بنحو 58٪.