الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

الإعلامي أسامة كمال: معرض "كونكتا" للشباب حقق نجاحا مبهرا وندرس إقامة دورتين سنويتين


الاعلامى اسامة كمال

تدرس شركة تريد فيرز إنترناشيونال، المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2021 إمكانية عقد دورتين سنويتين من معرض كونكتا الذي استضافه معرض كايرو اي سي تي هذا العام للمرة الأولى وحقق نجاحا ملفتا بفضل الإقبال الكبير من الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين الأمر الذي استدعى تمديد وقت عمل القاعة المضيفة لمعرض كونكتا يوميا.

وأوضح الإعلامي أسامة كمال رئيس الشركة أن معرض كايرو أي سي تي في دورته الخامسة والعشرين حقق نجاحا كبيرا بفضل الحضور القوي للشركات العالمية والمحلية فضلا عن المشاركة القوية لشركات النقل خلال معرض النقل الذكي Trans mea في دورته الرابعة.

وسجل المعرض هذا العام حضورا قويا من قبل الزوار تمثل في وجود أكثر من ١٢٦ ألف زائر وتم تحميل التطبيق الخاص بالمعرض ١٢٨ الف مرة.

وأكد كمال أن إدارة المعرض حرصت على الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الأمر الذي انعكس بشكل واضح على زيادة عدد الزائرين رغم ظروف الجائحة.

وقال أن معرض كايرو أي سي تي يكتسب أهميته من كونه أحد أقدم المعارض التكنولوجية بالمنطقة العربية وإن كان بعض المعارض الإقليمية والدولية الأخرى قد تتفوق عليه في المساحات المخصصة للشركات العارضة بجانب حرص الرؤساء التنفيذيين لتلك الشركات على الحضور والمشاركة وهو ما لا يحدث في معرض كايرو أي سي تي.

وأشار إلى أن وزارة النقل تمكنت من دعوة أكثر من ٢٤ رئيسا لشركات دولية لحضور معرض النقل الذكي كما حرص فخامة الرئيس السيسي على لقائهم لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الحيوي الذي بات مرتبطا ووثيق الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.