الأربعاء 15 مايو

شركات واستثمار

"إيتون العالمية" تستهدف تصنيع 2400 لوحة كهربائية في مصر العام المقبل بالشراكة مع "السويدي"


إيتون

قال أشرف يحيي المدير العام لشركة "إيتون" الشرق الأوسط والمتخصصة في مجال حلول إدارة الطاقة الكهربائية، أنها بصدد البدء في تصنيع لوحات الكهرباء ذات الجهد المنخفض والمتوسط فى السوق المصرية العام المقبل، وذلك عقب توقيع شراكة مع احدي الشركات التابعة لمجموعة السويدي.

وأضاف يحيي في تصريحات صحفية، ان المرحلة الأولي تتضمن تصنيع 2400 لوحة كهربائية في مصنع شركة " إيماس " احدي شركات مجموعة السويدي، وسيكون الاعتماد علي نسبة مكون محلي ما بين 40-50٪ علي ان يتم زيادتها تدريجيا.

وتعمل شركة "إيتون" الامريكية في أكثر من 175 دولة حول العالم، وحققت مبيعات تجاوزت 17.8 مليار دولار العام الماضي، كما تمتلك الشركة أربعة مصانع في منطقة الشرق الأوسط  وإفريقيا.

وأشار المدير العام للشركة في الشرق الأوسط الي ان تنامي حجم المشروعات العملاقة في مصر وزيادة الطلب علي منتجات الشركة كان سبب رئيسي للتعاون مع شركة السويدي لبدء تصنع بعض منتجاتها في السوق المصرية لتلبية الاحتياجات المحلية في المرحلة الأولي وبعدها التوجه الي التصدير للأسواق المجاورة.

وأكد ان الشركة حصلت بالفعل علي كافة الموافقات والتراخيص المطلوبة من الجهات المعنية لبدء الإنتاج، حيث تستهدف التركيز في مشروعاتها بمصر علي مجالات الغاز والبنية التحتية والمشروعات القومية المنفذة حاليًا.

وأشار ان الشركة ساهمت بمنتجاتها في أكثر من 110 مشروعا في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة، من أهمها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وتطوير المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، القطار السريع والمونوريل ومترو الأنفاق.