الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

عقوبات مشددة على عدد من المنشآت الفندقية بسبب تجاهلها للمعايير والاشتراطات الصحية


وزارة السياحة

قررت وزارة السياحة والآثار معاقبة عدد من المنشآت الفندقية بسبب مخالفتها للمعايير والقواعد الصحية المعمول بها في مصر.

وقالت الوزارة إنه تم خفض الدرجة السياحية لعدد من المنشآت بمحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بينما تم إلغاء تراخيص بعض الفنادق نظرا لقيامها بتجاهل التحذيرات التي قامت الوزارة بإرسالها بعدما تلاحظ مخالفتها لتلك المعايير.

وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية أنه تقرر معاقبة ١٣ فندقا بجنوب سيناء بخفض درجاتها السياحية فيما تم خفض الدرجة السياحية في ١٧ فندقا بمحافظة البحر الأحمر.

وأشار إلى أن اللجان التفتيشية التي تم إرسالها للرقابة على التزام المنشآت الفندقية بالشروط والمعايير الصحية تقوم بمطابقة درجة التزام تلك المنشآت بتوصيات الوزارة المتوافقة مع المعايير الدولية التي تم وضعها بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية.

وأكد أن الوزارة تسعى لرفع تصنيف المنشآت الفندقية والسياحية المصرية على المستوى العالمي من خلال الارتقاء بجودة الخدمات مع الالتزام بتطبيق المعايير الصحية المتفق عليها دوليا مشيرا إلى أن تكرار عدم الالتزام بتلك المعايير يعرض المنشأة للإغلاق مثلما حدث مع سبع منشآت فندقية تم غلقها بمحافظة جنوب سيناء وخمسة أخرين بمحافظة البحر الأحمر بعدما تم التأكد من عدم جاهزيتها لتقديم خدمات سياحية وتجاهلها الإجراءات والاشتراطات المطبقة.