الثلاثاء 30 ابريل

سياحة وطيران

الاستعانة بشركات دولية لمراجعة اشتراطات السلامة الصحية في الفنادق


رحلات السياحة

تعتزم غرفة المنشآت الفندقية الاستعانة خلال الأيام المقبلة بشركات دولية متخصصة في مراجعة اشتراطات السلامة الصحية في المنشآت الفندقية، وهددت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي منشأة يثبت عدم سلامتها صحيا، بناء على هذه المراجعات.

كما أعلنت الغرفة عن تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية إلزامية لجميع العاملين في المنشآت الفندقية، لهذا الغرض، مع التشديد على ضرورة وجود مراقب جودة في كل منشأة فندقية لمتابعة إجراءات السلامة الصحية في كل منشأة.

يأتي ذلك في أعقاب الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع نائبيه ومساعديه واتحاد الغرف السياحية، والذي تمت خلاله متابعة استعدادات الموسم السياحي الشتوي، بما في ذلك مراجعة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والاشتراطات الصحية اللازمة للحفاظ على سلامة وأمن السائحين.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة التزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية بالقواعد الخاصة باشتراطات السلامة الصحية وجودة الخدمات المقدمة وتحقيق أعلى مستوى من الحفاظ على سلامة الغذاء والإجراءات الصحية، وكذلك بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة فور رصد أي تجاوز أو إهمال في أي منشأة.