الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

وزير المالية يتعهد بإطلاق منظومة الإيصال الالكتروني في غضون ستة أشهر


محمد معيط وزير المالية

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن إطلاق منظومة الإيصال الاكتروني بشكل متكامل في غضون ستة أشهر لضبط المعاملات التجارية وحوكمتها في إطار خطة التحول الرقمي الشامل لجميع الخدمات الضريبية.

وأوضح الوزير أن خطة رقمنة المنظومة الضريبية تسير بشكل جيد وهناك تعاون كبير بين الحكومة المصرية وعدد من شركات التكنولوجيا المحلية والدولية فضلا عن المؤسسات ذات الصلة مثل شركة إرنست آند يونج، ومايكروسوفت، إضافة إلى شركات إى. فاينانس، وإى. تاكس، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي بادرت بتنفيذ منظومة الفاتورة الالكرتونية في قارة إفريقيا.

وقال الوزير أن المشروع القومي لتطوير المنظومة الضريبية سيرتقى بمشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد القومي بمعدل 50% في غضون ثلاث سنوات، لافتا إلى البدء في تشغيل منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة في عشر مأموريات بالقاهرة خلال شهر سبتمبر الماضي بما يتيح للمكلفين بسداد الضريبة الكترونيا دون الحاجة لزيارة المقار الضريبية.

وأضاف: " نعمل مع شركات "إرنست آند يونج، وآى. بى. إم، وإس. إى. بى" على تنفيذ منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة والموحدة، فضلا عن التعاون مع شركة أكسيل في تدشين منظومة الإقرارات الضريبية الالكترونية وذلك بهدف الارتقاء بالخدمات الضريبية وتحقيق العدالة والتسهيل على الممولين وتعزيز القدرة على تحصيل الضريبة.