السبت 18 مايو

أخبار عامة

إكسبو 2020 .. قمة أقدر تعلن توصياتها من اجل المواطنة الإيجابية العالمية


اكسبو -قمة اقدر

أعلنت " قمة أقدر " التي أقيمت في "إكسبو 2020 دبي" خلال الفترة من 24-30 أكتوبر، بيانها العالمي للمواطنة الإيجابية العالمية، الذي تضمن 10 دعوات للحكومات والدول والمجتمعات المؤسسات المعنية .

ومن بين دعوات البيان الختامي، الدعوة لضرورة توفير مرجعيات علمية وفكرية لمفهوم المواطنة الإيجابية العالمية من منظور عالمي يرتكز على تعزيز الهويات الوطنية للدول بما يضمن تماسكها وتكاملها على أن تكون معتمدة من الجهات العلمية والبحثية المختصة .

والدعوة لإطلاق جائزة دولية تحت عنوان "المواطنة الإيجابية العالمية" تتضمن أهم المحاور والقضايا والمتطلبات اللازمة لنشر نهج المواطنة الإيجابية العالمية بين مختلف المؤسسات ذات العلاقة على المستويات الثقافية التربوية والاجتماعية.

وعقدت قمة أقدر العالمية تحت شعار "المواطنة الإيجابية العالمية - تمكين فرص الاستثمار المستدام" وتم تنفيذها بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة، وبالتعاون مع الشركاء والمنظمات الدولية منها الأمم المتحدة، واليونيسيف، والعديد من الجامعات والمراكز البحثية الدولية ومؤسسات المجتمع المدني وحضرها مشاركون من مختلف الديانات والثقافات.

وتنوعت فعاليات القمة العالمية التي شملت كافة قطاعات المجتمع وشملت الفن والموسيقى والأدب والجلسات الحوارية وجلسات العصف الذهني والمناقشات الجماعية والفردية شارك فيها أكثر من 182 متحدثا ومشاركا من كافة دول العالم خبراتهم العلمية والعملية في هذا المجال.