الثلاثاء 30 ابريل

سياحة وطيران

العناني يؤكد على التزام مصر بتقديم حوافز كبيرة لدعم حركة السياحة والطيران الوافدة


الدكتور خالد العنانى

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش مشاركته بمعرض سوق السفر العالمي الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن أهم ملامح استراتيجية الترويج السياحي لمصر والمقرر إزاحة الستار عنها خلال الأسابيع المقبلة.

وقال الوزير إن الاستراتيجية الإعلامية الجديدة تم إعدادها على أعلى المستويات الفنية وسوف تلعب دور كبير في إبراز مصر كواحدة من أهم المقاصد السياحية التراثية والترفيهية في العالم إن لم تكن أهمها على الإطلاق.

وأكد العناني على أن مصر مستمرة في تقديم حوافز كبيرة لتشجيع حركة السياحة الوافدة ومن بينها التخفيضات المقدمة على تسعيرة وقود الطائرات حتى نهاية أبريل المقبل وخصم 50% على رسوم الهبوط والإيواء و20% من رسوم الخدمات الأرضية فضلا عن تأجيل قرار زيادة اسعار رسوم زيارة المتاحف والمواقع الأثرية حتى نهاية شهر مايو المقبل.

وأشار وزير السياح أن مصر تستعد حاليا لاستضافة العديد من الفعاليات والاحتفاليات السياحية الكبرى على غرار حفل موكب نقل المومياوات الملكية، ومن المقرر أن يتم خلال أسابيع قليلة إطلاق حفل كبير لإبراز مدينة الأقصر التي تعد أهم موقع سياحي على مستوى العالم، فضلا عن الاحتفالية الكبرى التي سيتم تنظيمها العام المقبل بمناسبة مرور قرن من الزمان على اكتشاف مقبرة الملك المصري توت عنخ أمون ومائتي عام على فك رموز حجر رشيد وحفل افتتاح المتحف المصري الكبير.

واضاف: "لدينا تسع مطارات في مصر حصلت على شهادة الاعتماد الصحي من قبل المجلس العالمي للمطارات بينما حصل نحو 870 فندق مصري على شهادة السلامة الصحية التي تفيد بالتزامها بتطبيق أعلى معايير السلامة الصحية المطبقة في العالم.