السبت 18 مايو

زراعة وصناعة

رئيس مركز بحوث الصحراء يستعرض نشاطات محطة بحوث جنوب سيناء


مركز بحوث الصحراء

أجرى الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور نصر الدين العبيد مدير المركز العربي للدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، والدكتور السيد خليفة مدير مكتب "أكساد"، جولة تفقدية لمحطة بحوث جنوب سيناء، بمدينة رأس سدر لمتابعة نشاطات المحطة ودورها في تنمية محافظة جنوب سيناء، وكان في استقبالهم الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء.

وأكد الدكتور عبد الله زغلول، على أهمية الاستفادة من تطبيقات البحوث والمنظمات العربية، لتحديث نظم إدارة الموارد المائية بالمنطقة، والتوسع في مشروعات حصاد الأمطار، وإنشاء البحيرات الصناعية، وطالب بتوفير نماذج زراعية ذات جدوى اقتصادية من خلال ما توصلت له الأبحاث العلمية بما يتناسب مع ظروف المنطقة ودرجة ملوحة المياه بها.

وأشاد رئيس مركز بحوث الصحراء، بدور 'أكساد' في التحسين الوراثي للمجترات الصغيرة من الماعز والأغنام بجنوب سيناء، وهذه التجربة التي تنعكس على النهوض بالإنتاج الحيواني، وتحسين أوضاع المعيشية لأهالي سيناء.

من جانبه أعرب الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” عن تقديره لما يقدمه مركز بحوث الصحراء ممثلا لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي متمثلا بمحطة بحوث جنوب سيناء مع استعداده الكامل لمزيد من الدعم والتعاون لخدمة جنوب سيناء موضحا أن هذا التعاون لدعم أهالي سيناء لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وأكد الدكتور السيد خليفة مدير مكتب اكساد بالقاهرة أن من أهداف هذا التعاون تعزيز سبل التعاون ليشمل محافظه جنوب سيناء إضافة لمطروح وسيوه بما يخدم قطاع كبير من المزارعين في جنوب سيناء.