الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

ميريس: صكوك "العربية للتطوير العمراني" جاذبة والمركز المالي للشركة قوى


مجموعة طلعت مصطفى

قالت شركة ميريـس الشرق الأوسط للتصنيف الأئتماني وخدمة المستثمرين" إن التصنيف الائتماني لصكوك الشركة العربيةللمشروعات والتطوير العمراني – التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة جاذب ومشجع للمستثمرين على تكوين مراكز مالية قوية.

ومنحت تصنيف "ميريس" درجة ملاءة ائتمانية لصكوك الإجارة التي سبق أن أصدرتها الشركة في شهر إبريل لعام 2020 والبالغ قيمتها 2 مليار جنيه عند درجة +A.

وبموجب التصنيف الجديد تكون "ميريس" قد حافظت على تصنيفها القوى للشركة، حيث تعكس هذه الدرجة من التقييم، الأسس القوية للشركة العربية للمشروعات والتطويرالعمراني، فضلا عن كونه شهادة قوية على قدرة الشركة وكذلك مجموعة طلعت مصطفى القابضة على جذب الاستثمار والمستثمرين لما تتمتع به من جدارة ائتمانية واستثمارية قوية.

وتعد شهادة "ميريس" الائتمانية ضوء أخضر للمستثمرين، حيث تشجعهم على تكوين مراكز مالية قوية من إصدار صكوك الشركة، حيث أن الوضع الحالي للتصنيف يعني أن الإصدار مصنف محليا على أنه درجة استثمار قوية، كما أن درجة المخاطر التي يتعرض لها الإصدار متواضعة مقارنة بالإصدارات الأخرى في مصر، إلى جانب قدرته على سداد الأقساط والعوائد في مواعيدها.

وفي سياق متصل كشفت المؤشرات المالية المجمعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال النصف الأول من 2021، عن ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 23.16 % على أساس سنوي.

وقالت المجموعة في إفصاح للبورصة المصرية إنها حققت أرباحاً بلغت 869.38 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 705.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 5.49 مليار جنيه، مقابل إيرادات 4.33 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وحققت المجموعة مبيعات جديدة بقيمة 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2021، مقابل 4.4 مليار جنيه في العام السابق، بنمو 375 %.