الجمعة 03 مايو

اقتصاد

مصر في المركز السادس عشر عالمياً في قائمة الدول الأعلى مبيعاً للذهب خلال الربع الثالث من 2021


ذهب

استحوذت مصر على المركز السادس عشر، في قائمة الدول الأعلى مبيعاً للذهب خلال الربع الثالث من عام 2021، وذلك بعد أن قفز أداء السوق المحلية بنسبة 39.2%، لترتفع إلى 8.1 طن، مقابل 5.8 طن خلال نفس الفترة من العام الحالي، لتستحوذ مصر على حصة تصل إلى 1.2% من الإجمالي العالمي، وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس الذهب العالمي.

كما احتلت المركز السادس في قائمة الأسواق الأعلى نموًا في مبيعات الذهب خلال الربع الأول من العام الحالي. والثالث فى قائمة الدول العربية الأعلى مبيعًا للذهب خلال الربع الثالث من هذا العام.

واستحوذت مصر على ما يقرب من 20% من تجارة الذهب في الدول العربية خلال الربع الثالث من العالم الحالي في الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2021، وأشار التقرير إلى أن حصة مصر من إجمالي تجارة الذهب خلال الربع الثالث هذا العام سجلت 20.3%، مقابل 20.4% العام الماضي.

على جانب اخر شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا خلال الربع الثالث من العام الحالي في الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2021 بنسبة تصل إلى 3%، بقيمة تتراوح ما بين 20 وحتى 26 جنيه.

كما تراجعت أسعار الذهب عالميا خلال الربع الثالث من العام الخالي بنسبة تصل إلى 1%، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع الرسمي لمجلس الذهب العالمي.