الجمعة 03 مايو

اقتصاد

35 مشروعا ضمن برنامج قُطري للتعاون بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي لمدة 3 أعوام


الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

اتفقت مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية علي تنفيذ 35 مشروعا في أطار برنامج قُطري للتعاون مدته 3 أعوام يستهدف دعم الجهود الحكومية في عملية الإصلاح الاقتصادي الشامل.

ووفق بيان مجلس الوزراء، فان برنامج التعاون الذي تم التوقيع عليه بين الجانبين أمس، خلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إلي العاصمة الفرنسية باريس، يقوم على خمس مستهدفات رئيسية تشمل مساعدة مصر في الوصول لنمو اقتصادي شامل ومستدام، ودعم جهود الحوكمة ومكافحة الفساد والإدارة الرشيدة، وأيضا اعمال الابتكار، والتحول الرقمي، 

كما يساعد البرنامج بما يملكه من خبرات واسعة في تحسين قدرة مصر في مجال جمع وتحليل البيانات والإحصاءات باستخدام أفضل التكنولوجيات المتطورة، وأخيرا لتعاون في مجالات التنمية المستدامة بما يحقق رؤية مصر 2030.

يذكر ان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وضعت عام 2014 مجموعة برامج قطرية لدعم الاقتصاديات الناشئة التي نجحت في تحقيق قدر من الإصلاح الاقتصادي لمساعدتها في متابعة الإصلاحات المطلوبة ومواجهة التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية.

وتسعي المنظمة من خلال تلك البرامج الي الوصول لنموذج اقتصادي قادر علي تحقيق حياه افضل للمواطنين والمساواة بين الجنسين وتوليد فرص عمل للنساء والشباب ودمجهم في الاقتصاد والمجتمع، وأيضا حل مشكلات القطاع غير الرسمي وضمه للمنظومة الاقتصادية الرسمية.