الثلاثاء 21 مايو

عقارات

انطلاق مؤتمر "مستقبل التنمية العمرانية بمصر" الأحد المقبل لمناقشة أهم الفرص والتحديات في شرق القاهرة وغربها


مؤتمر المال جي تو أم

ينطلق الأحد المقبل مؤتمر "المال جي تو أم" العقاري الذي ينعقد هذا العام تحت شعار "مستقبل التنمية العمرانية في مصر" وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ونخبة من رؤساء شركات التطوير العقاري والمقاولات.

ويناقش المؤتمر الفرص والتحديات القائمة في قطاع العقارات فضلا عن التشريعات والضوابط التي تحكم القطاع، كما تتطرق جلسات المؤتمر لفرص التوسع العمراني في شرق وغرب القاهرة والمناطق الساحلية.

وتعتبر شركة «المال جى تى إم» واحدة من أكبر شركات تنظيم المؤتمرات وسبق لها تنظيم عشرات الفعاليات الهامة ومن بينها مؤتمر الرؤساء التنفيذيين CEOs Thoughts، ومؤتمر بورتفوليو إيجيبت.

وقالت الشركة ان مؤتمر "مستقبل التنمية العمرانية في مصر" سيقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وسوف يتضمن جلسة حوارية خاصة بين ممثلي وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وممثلي القطاع الخاص والمطورين العقاريين ومن المقرر أن يتحدث خلالها كل من المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والنائب طارق شكرى رئيس شركة عربية القابضة ورئيس غرفة التطوير العقارى، والمهندس أحمد شلبى الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر، والمهندس أحمد طه منصور رئيس شركة كاسيل للتطوير العمرانى، والمهندس هشام الدناصورى الرئيس التنفيذى لشركة جميرا إيجيبت للتنمية العمرانية، ومحمد جلال الرئيس التنفيذى لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، ويقوم بإدارتها حازم شريف رئيس تحرير صحيفة المال.

وأضافت الشركة: "سيتم تنظيم جلستين أخريين لمناقشة نقاط القوة والضعف فى التطوير العقارى بمنطقة شرق القاهرة لاسميا وانها أبحث آكثر المناطق جذبا للشركات في ظل ما توليه الحكومة من اهتمام متزايد بتلك المنطقة واطلاق المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية والحدائق العاصمة وغيرها.

كما تتضمن الجلسات تقييم تجربة الاستثمار العقارى فى منطقة غرب القاهرة، ومستقبل المنافسة بين المطورين العقاريين بغرب القاهرة في ظل التنافس الشرسة بين الشركات على أقتناص فرص للتوسع في شرق القاهرة.

ومن المقرر أيضا أن يتم تخصيص جلسة حوارية حول مستقبل الاستثمارات العقارية في الشريط الساحلي سواء على البحر الأبيض المتوسط أو البحر الأحمر في ظل امتداد الاهتمام الحكومي لتنمية وتطوير تلك المناطق.