الأثنين 20 مايو

زراعة وصناعة

"ميفاك" ترفع طاقتها الانتاجية من اللقاحات الحيوانية بالتعاون مع الهيئة العربية للانماء الزراعي


ميفاك

تستعد شركة ميدل ايست للقاحات البيطرية "ميفاك" لزيادة طاقتها الانتاجية من اللقاحات المضادة للأمراض المستوطنة في مصر والقارة الإفريقية وذلك بالتعاون مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

وأعلنت الشركة عن توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يشمل زيادة رأسمال الشركة وضخ استثمارات توسعية جديدة في مجال الثروة الحيوانية وإنتاج اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية.

وخلال الحفل الذي تم تنظيمه لتوقيع الاتفاق، وجه محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي الدعوة للشركاء من القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال الواعد، موضحا أن هناك العديد من الحوافز التي يتم تقديمها بهدف تشجيع المستثمرين على تطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية.

وأشار إلى أن الهيئة تعتبر شريك قوي للقطاع الخاص الراغب في الاستثمار بهذا المجال وتمتلك الهيئة خبرات إقليمية تمكنها من مساعدة الشركات وذلك بفضل شبكة علاقاتها الإقليمية التي تتيح لها العديد من المزايا التفضيلية والإعفاءات.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمارات في إنتاج اللقاحات الحيوانية نحو ١.٩ مليار جنيه على أن يتم سد الطلب على اللقاحات في مصر والوطن العربي والقارة الإفريقية.

يشار إلى أن توقيع البرتوكول تم بحضور كل من الدكتور عبد الحكيم محمود محمد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومحمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والدكتور كريستوفر نيلسون رئيس مجلس إدارة شركة ميدل إيست للقاحات البيطرية، ووفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور مجدي السيد الرئيس التنفيذي لشركة ميفاك بجمهورية مصر العربية.