الثلاثاء 14 مايو

زراعة وصناعة

"الصناعات الغذائية" تطرح برنامجا لتشجيع الشركات على تسويق منتجاتها عبر الانترنت


غرفة الصناعات الغذائية

اعلنت غرفة الصناعات الغذائية عن وضع برناج لمساندة الشركات الراغبة في الترويج لمنتجاتها من خلال منصات التسويق الرقمية لتيسير عملية وصول المنتجات المصرية إلى الأسواق العالمية.

وأوضح محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة خلال الملتقى الذي تم تنظيمه مع مسؤولي منصة علي بابا الصينية أنه تم الاتفاق مع ممثلي الشركة الصينية على توفير دعم للشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها الرغبة في الترويج لمنتجاتها خارج مصر من خلال منصة علي بابا التي تصل لأكثر من مائتي دولة وتتعامل مع أكثر من عشرين مليون مصنعا..

وبدوره، قال يوسف محمد مسئول منصة علي بابا في القاهرة أن مصر تمتلك مقومات كبيرة في قطاع الصناعات الغذائية وهناك فرصة متاحة للاستفادة من التوسع الكبير في الخدمات الرقمية والإقبال المتصاعد على منصات التسوق الرقمي.

وأشار إلى أن الشركة تملك إحصاءات تشير إلى أن هناك ارتفاع بقيمة ٩٪ في معدلات التسوق الالكتروني عبر موقع علي بابا خلال عام ٢٠٢٠ ليرتفع هذا الرقم إلى ٤٠٪ خلال العام الجاري.

وتشير بعض الدراسات إلى أن ٣٠٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة تمتلك حسابات على منصة علي بابا الالكترونية، بينما يتجه أكثر من ٩٠٪ من العملاء لاستخدام التسوق الالكتروني بدلا من التسوق التقليدي.