السبت 18 مايو

عقارات

أراضي العاصمة الأعلى سعرا بفضل البنية التحتية المتطورة وجودة الخدمات


العاصمة الادارية

تعد أراضي العاصمة الإدارية الجديدة هي الأعلى سعر بين الأراضي التي تطرحها الجهات صاحبة الولاية في شمال القاهرة وغربها، وهو ما عزاه الخبراء الي طبيعية المدينة المولودة حديثا والتي تتبع أعلي معايير التخطيط العالمية، فضلا عن تميزها بوجود بنية تحتية متطورة.

ووفقا للأسعار المعلنة من جانب شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فان متوسط أسعار بيع الأراضي المخصصة للمشروعات السكنية المتكاملة تتراوح ما بين 4.5 ألف جنيه وخمسة الاف جنيه، طبقا للمساحات ونسب التميز، وترتفع في المشروعات الخدمية مثل المستشفيات والمدارس والجامعات الي خمسة الاف جنيه.

وتعد الأراضي المخصصة للأنشطة التجارية والإدارية والترفيهية هي الأعلى سعرا وتبدأ من 12 ألف جنيه للمتر المربع وترتفع تدريجيا لتصل إلى 50 ألف جنيه في بعض المواقع شديدة التميز.

وتقام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 174 ألف فدان ويتم تطويرها على ثلاث مراحل لمدة 15 عام، وطحي الحكومة قبل خمس سنوات المرحلة الأولي من المدينة علي مساحة 40 ألف فدان.

وتضم العاصمة العديد من الاحياء السكنية والمناطق التجارية ومن أبرزها الحي الحكومي حيث تستعد الحكومة حاليا للانتقال اليه مطلع العام المقبل علي أقصي تقدير، بعد أن تم الانتهاء من كافة التجهيزات المطلوبة، وبدء تجارب التشغيل.

وتحظي العاصمة الإدارية ببنية تحتية ذكية يتم إداراتها وفقا لأحدث التكنولوجيات من خلال مراكز رئيسية للتحكم.