الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

عمرو طلعت: "هارب" كابل مصري يتيح توصيل خدمات الانترنت بسرعات عالية للدول الافريقية


 الدكتور عمرو طلعت

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تتعاون مع دول القارة الافريقية في تطوير البنية التحتية للاتصالات وتوصيل خدمات الانترنت إلي كافة ربوعها بأسعار مناسبة.

وأشار الوزير خلال كلمته بجلسة " مصر الرقمية: فتح افاق جديدة للتنمية والاستثمار" التي انعقدت علي هامش معرض جيتكس دبي، ان الشركة المصرية للاتصالات تنفذ حاليا مشروع كابل "هارب" الذي يتيح توصيل خدمات إنترنت بجودة وسرعة عالية للدول الافريقية.

وأشار الوزير ان مجالات التعاون بين دول القارة السمراء تمتد لعدة مجالات منها الشمول الرقمى، والاتصال العالمي، وبناء القدرات، واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دعم النواحي الاقتصادية.

وأضاف أن الشباب هم الثروة الحقيقية التى تتميز بها القارة الأفريقية، ما يستدعي حرص الدول على تمكين الشباب وتوفير التدريب الجيد لهم لبناء القدرات الرقمية وتأهيلهم لسوق العمل بمجالات التكنولوجيا، كما أكد علي أهمية توفير برامج لرعاية الابتكار التكنولوجي والنهوض بالشركات الناشئة.

وأوضح انه في هذا الصدد، تم تأسيس المركز المصري الإفريقي لتوفير التدريبات المطلوبة بمجالات الاتصالات، كما تم اطلاق مبادرة لتنمية قدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقى، على التطبيقات الرقمية وتطوير الألعاب،  حيث استفاد منها حتى الآن 7000 شاب وما يقرب من 78 شركة ناشئة.