الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

مصر تنفذ مشروع "هارب" لتزويد إفريقيا بخدمات إنترنت عالية السرعة


عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أن مصر تتعاون مع دول القارة الإفريقية حاليا في مجال تطوير البنية التحتية للاتصالات، والتي تشمل تنفيذ مشروع "هارب" من خلال الشركة المصرية للاتصالات، بهدف توصيل خدمات الإنترنت عالية الجودة والسرعة لدول القارة.

وقال الوزير في كلمته أمام جلسة "مصر الرقمية .. فتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار" ضمن مؤتمر "رؤية إفريقيا"، المنعقد في إطار معرض ومؤتمر "جيتكس جلوبال"، والتي أدارتها مذيعة شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية الشهيرة إلين جوكس، إن هذا المشروع يأتي في إطار مشاركة مصر أشقائها في إفريقيا في مختلف التحديات والفرص والطموح لتحقيق أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063، والتي تستهدف تحسين مستوى معيشة مواطني القارة السمراء.

واستعرض طلعت أيضا جهود مصر في التعاون مع دول القارة، ومن بينها تنفيذ مبادرة لتنمية قدرات وتأهيل عشرة آلاف شاب مصري وإفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات، وكذلك تحفيز تأسيس مائة شركة مصرية وإفريقية ناشئة في هذا المجال، حيث استفاد من المبادرة حتى الآن نحو سبعة آلاف شاب و78 شركة ناشئة.

وأوضح الوزير أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أكثر قطاعات الدولة المصرية نموا بمعدل بلغ 16%، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع لإقامة بنية تحتية معلوماتية وتوفير إنترنت فائق السرعة لمليون منزل ضمن المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة".