الثلاثاء 14 مايو

أخبار عامة

"علي بابا": 30% من الشركات تجري تعاملاتها إلكترونيا منذ كورونا


على بابا

أعلن يوسف محمد ممثل نافذة "على بابا" للتجارة الإلكترونية الصيني في مصر أن 30% من الشركات تجري تعاملاتها إلكترونيا بعد جائحة كورونا، مشيرا إلى أن نحو 40% من الشركات المصنعة والمصدرة تتعامل عن طريق المنصات الإلكترونية، و77% من المشترين يفضلون التعامل عن طريق الفيديو.

وأشار إلى أن الوقت بات أكثر إلحاحا للجوء الشركات إلى التسويق الإلكتروني، وذلك بهدف زيادة حجم صادراتها، موضحا أن الموقع يحتل الآن المرتبة الأولى على مستوى العالم في هذا المجال، حيث يبلغ عدد المشتركين فيه نحو 130 مليون مشترك.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ممثل "علي بابا" في مصر بمناسبة المباحثات التي أجراها ممثلو الموقع مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة في مصر، حول إمكانية التعاون من أجل زيادة فرص نفاذ صادرات القطاع إلى الأسواق الخارجية، والوصول إلى أكبر عدد من المشترين وإلى أسواق جديدة.

ومن جانبه، قال المجلس التصديري إن "علي بابا" الذي يعد من أهم وأشهر مواقع التجارة الإلكترونية العالمية التي يتم من خلالها عمليات الاستيراد والتصدير بشكل آمن، ودون احتيال أو نصب إلكتروني، لا يقتصر نشاطه على دول قارة آسيا فقط، ولكن يحظى بثقة جميع دول العالم المهتمة بالشراء عن طريق الإنترنت، مشيرا إلى أنه تم بحث إمكانية الاستفادة من الموقع في إيجاد مشترين جدد في أكثر من 180 دولة على مستوى العالم، وفي أقل من 100 يوم.