الثلاثاء 21 مايو

شركات واستثمار

"جلوبال كورب" تحقق 67 مليون جنيه أرباح بنهاية اغسطس الماضي لتقترب من الوصول لمستهدفاتها


جلوبال كورب

حققت شركة جلوبال كورب 67 مليون جنيه ارباح خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري لتقترب من حد الأرباح المتوقع والمقدر بنحو 88 مليون جنيه بنهاية هذا العام.

وقال حاتم سمير، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لجلوبال كورب ان الشركة تحقق معدلات نمو سنوية مرضية بفضل محفظتها الاستثمارية المتركزة على انشطة التعليم والصناعة والعقارات والصحة والتعليم والنقل واللوجستيات وغيرهم.

وبلغ حجم التمويلات التي تضمها محفظة الشركة في قطاع التمويل التأجيري 2 مليار جنيه مقابل نحو مليار ومائتي مليون جنيه في تمويل نشاط التخصيم.

وكشف العضو المنتدب للشركة عن عزم المجموعة إطلاق خدمات تمويل السيارات خلال الفترة المقبلة فضلا عن تمويل عضويات النوادي الكبرى والسلع المعمرة والخدمات الطبية والتعليمية.

وأوضح حاتم سمير إن الشركة تخطط رفع حصتها في المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 40% لافتا إلى أن الشركة دعمت محفظتها المالية من ثلاث بنوك بنحو 800 مليون جنيه فيما تبلغ قيمة محفظة التمويل الاستهلاكي خلال العام الأول 100 مليون جنيه مقابل نصف مليار جنيه للإسكان المتميز والمحدود.

وتعتبر جلوبال كورب واحدة من أهم خمس شركات في هذا النشاط بالسوق المحلي، وقال حاتم سمير إن البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية تشير إلى وجود الشركة في صدارة الشركات المقدمة لخدمات التمويل في شهر مايو المنصرم كما احتلت الشركة المركز الثالث بين الشركات في الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري.

وتبلغ قيمة الحصة السوقية للشركة حوالي 9.1% بينما بلغت قيمة عقود التمويل 1.09 مليار جنيه تستحوذ من خلالها على ربع العقود الموقعة في شهر مايو وفقا لبيانات صادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال حاتم سمير أن جلوبال كورب أصبحت عضوة في رابطة التخصيم الدولية وقامت في مطلع هذا العام بزيادة رأسمال جلوبال كورب للتخصيم بنسبة 100% ليصبح 50 مليون جنيه بدلا من 25 مليون جنيه وذلك بالتزامن مع رفع الحد الائتماني للعملاء.