الأحد 28 ابريل

بنوك وبورصة

ثلاثة بنوك استثمار تتنافس على مهمة الترويج لبيع جزء من أسهم "نايل سيتي"


هيرميس

تفاضل شركة نايل سيتى للاستثمار بين كل من «المجموعة المالية هيرميس» و«سى آى كابيتال» و«بلتون المالية» لتولي عملية الترويج لبيع 10% من أسهمها لمستثمرين أجانب.

ومن المقرر أن تقدم بنوك الاستثمار الثلاثة عروضهم الفنية والمالية للشركة في وقت لاحق وذلك بعد أن طلبت الشركة من إدارة البورصة المصرية منحها مهلة إضافية تقدر بستة أشهر من أجل توفيق أوضاعها ببيع تلك الحصة التي سيتم استقطاعها من أسهم عائلتي ساويرس والشبكشي المقدرة بخمسة في المائة لكل منهما.

وكان مجلس إدارة نايل سيتي للاستثمار قد تراجع عن إطلاق شركة تطوير عقاري جديدة لتتولى عمليات تطوير أبراج رملة بولاق بوسط القاهرة فضلا عن بعض الأراضي الأخرى، ومن المقرر أن يتم تحديد القيمة العادلة لسعر الأسهم المطروحة للبيع عقب انتهاء مكتب «بيكر تيللى -وحيد عبد الغفار وشركاه» من دراسة الأمر.

وسبق للشركة أن استعرضت ثلاثة بدائل لتوفيق أوضاعها بالبورصة المصرية غير أن الاستشارات والدراسات الفنية التي قامت بها شركة Ecovic Egypt للاستشارات المالية استقرت على أفضلية بيع 10% من أسهم الشركة لمستثمرين خارجيين.

وتمتلك شرك أميوزمنت للاستثمارات المالية حصة تبلغ %28.1 من اسهم نايل سيتي للاستثمار فيما تمتلك «كولونيال لرأس المال المخاطر» %10.5 و«المصرية للاستثمار والتنمية» %13.2 و”أو إس سيتى” %8.4 و”هوريزون كابيتال جروب” %8.3 بينما تبلغ حصة «إن إن إس سيتى» %8.3  مقابل 5.7% لشركة فضلا عن الحصص التي يملكها حلمة أسهم الشركة بالبورصة.