الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

توقعات بمعدلات تغطية مرتفعة في الطرح العام لـ"إي فاينانس"


إي فاينانس

كشف مصدر النقاب عن أن عددا كبيرا للغاية من الصناديق الاستثمارية شارك في طرح شركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية بالبورصة المصرية مؤخرا، لدرجة نجاح الطرح الخاص في تسجيل معدلات تغطية مرتفعة للغاية تراوحت بين ثلاث وأربع مرات، وهو ما يبشر بمعدلات ضخمة أيضا في الطرح العام.

وذكرت المصادر نفسها في تصريحات صحفية أن صناديق استثمار دولية من الولايات المتحدة وأوروبا، وتحديدًا من بريطانيا، كانت السبب الرئيسي وراء قرار الشركة بزيادة الحصة المطروحة من أسهمها في البورصة بنحو 10% دفعة واحدة، لتصل إلى 26,1% من إجمالي الأسهم.

وصرح إبراهيم سرحان الرئيس التنفيذي لشركة "إي فاينانس" بأن ارتفاع طلبات المشاركة من المؤسسات الأجنبية والمحلية في طرح الشركة يؤكد قوة الشركة وجاذبيتها.

وجدير بالذكر أن رأسمال "إى فاينانس" يبلغ نحو 800 مليون جنيه، موزعة على 1,6 مليار سهم بقيمة إسمية قدرها نصف جنيه للسهم، وتأسست الشركة في عام 2005، ويتوزع هيكل الملكية حالياً قبل الطرح بين بنك الاستثمار القومي بنسبة 63,6%، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، وشركة "إي بي سي" بنسبة 9,09% لكل منها.