الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

السفير الياباني بالقاهرة يشيد بتحسن بيئة الأعمال في مصر ويعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون الاقتصادي


ماساكى سفير اليابان

عبر “نوكى ماساكى” سفير اليابان لدى القاهرة عن ارتياحه الشديد للتطور الذي طرأ على بيئة العمل والاستثمار في مصر خلال السنوات الأخيرة، وقلا خلال لقاءه المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن بلاده تعد شريك استراتيجي لمصر وتسعى دائما لتطوير التعاون المشترك في كافة المجالات.

وخلال جولة قام بها السفير الياباني والوفد المرافق له بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس أكد السفير الياباني أن بلاده تتطلع لمزيد من الشراكة مع مصر في مشروعات المنطقة الاقتصادية التي تحظى بمزايا تفضيلية تضعها ضمن قائمة أكثر المناطق جذبا للاستثمار.

وأضاف: " الجايكا اليابانية تعد شريك اساسي في عمليات تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي باتت نقطة مركزية للنقل البحري على مستوى العالم".

في المقابل أكد المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مصر ترحب بالتعاون المثمر مع الجانب الياباني وهناك اهتمام حكومي كبير بالاستثمارات اليابانية في كافة المشروعات ومن بينها مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الخمس الأخيرة وهناك العديد من الحوافز التي تقدمها الهيئة لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وأشار إلى أن التعاون بين البلدين ليس وليد اللحظة بل أن هناك العديد من المشروعات التي تقوم الشركات اليابانية بتنفيذها مثل مشروع  إنشاء محطة دحرجة المركبات الذي ينفذه أكبر تحالف ياباني فرنسي وذلك تحت إدارة شركة تويوتا تسوشو اليابانية، وشركة نيبون يوسن كايشا العالمية، بالإضافة إلى شركة بولورويه إفريقيا لوجيستكس الفرنسية في ميناء شرق بورسعيد.