الخميس 16 مايو

أخبار عامة

نوفمبر .. الانتهاء من أول كوبريين و3 محطات بالقطار "المكهرب"


القطار الكهربائي

كشف مصدر حكومي مسئول عن أنه سيتم الانتهاء من أعمال تسليم أول كوبريين وثلاث محطات رئيسية في مسار مشروع القطار الكهربائي الجديد LRT الذي يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك وفقا لتقديرات شركتي "النيل للطرق والكباري" و"النيل لإنشاء الطرق".

وأوضح المصدر نفسه ارتفاع نسب الإنجاز المحققة في تنفيذ الكوبريين الواقعين على تقاطعات الطريق الدائري الإقليمي وعلى طريق مصر – الإسماعيلية الموازي للطريق الدائري الإقليمي إلى أكثر من 98%، بينما تصل نسب التنفيذ في المحطات الثلاث إلى نحو 90%.

جدير بالذكر أن مسار مشروع القطار المكهرب يتضمن إنشاء 12 محطة، ويٌقام بأطوال تبلغ 70 كيلومترا، ومن المقرر أن يُساهم القطار في نقل 350 ألف راكب يوميا، كما تصل التكلفة الإجمالية للمشروع لنحو 571 مليون دولار، متضمنة أعمال التوريدات الخارجية لوحدات القطار، بينما من المقرر أن تتولى شركة "أفيك" الصينية تنفيذ أنظمة الإشارات والإتصالات والتحكم، بالإضافة إلى توريد 22 قطارا.

ومن بين شركات المقاولات الوطنية المشاركة في المشروع: "المقاولون العرب" و"أبناء حسن علام" و"أوراسكوم للإنشاء" وشركة "كونكورد”، بالإضافة إلى الشركات التابعة للقطاع الحكومي.