الأحد 05 مايو

عقارات

شركة TBK تخطط لإقامة مشروعات إدارية وتجارية بمنطقة شرق القاهرة


شركة TBK

تخطط شركة TBK التابعة لمجوعة تبارك القابضة والتي تم إطلاقها مؤخرا للعمل في مجال التطوير العقاري، لتنفيذ مشروعات بأنشطة غير سكنية وخاصة في القطاعين الإداري والتجاري بمنطقة شرق القاهرة، وفق علي الشرباني رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الشركة وضعت خطة استثمارية في منطقتي شرق وغرب القاهرة سيتم البدء في تنفيذها بالفترة المقبلة.

وأضاف الشرباني أن الشركة ترى فرصا واعدة في الأنشطة غير السكنية بمنطقة شرق القاهرة، وخاصة في التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة، في ظل الإقبال المتزايد عليهما، وهو ما دفع الشركة للتركيز على تلك الأنشطة في منطقة الشرق، وفيما يتعلق بغرب القاهرة، فإن الشركة تعتزم إقامة مشروعات سكنية متكاملة بها.

وأوضح الشرباني أن هناك مساعي لإقامة مشروع سكني متكامل أيضا في شرق القاهرة، ولكن ذلك سيكون في العاصمة الإدارية بشرط أن تحصل الشركة على قطعة أرض مميزة، وذلك لرفع جاذبية المشروع في ظل المافسة الكبيرة التي تتمتع بها تلك المنطقة.

وتابع أن مشروع Avenue 90 الذي يقام في القاهرة الجديدة، تم نقل تبعيته إلى الشركة الجديدة، لتكون مسؤولة عن المشروع بالكامل، كما تعتزم الشركة نقل تبعية الأراضي غير المطورة التابعة لها في منطقة رأس سدر إلى الشركة الجديدة أيضا، لافتا إلى أن رأس المال المرخص به لشركة TBK يبلغ مليار جنيه، والمصدر 100 مليون جنيه.