الأثنين 13 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

محمد العبار:" نون دوت كوم" تخطط لاستحواذ علي الحصة الأكبر من التجارة الالكترونية في المنطقة العربية


نون دوت كوم

أكد محمد العبار مؤسس مجموعة " نون دوت كوم" للتسوق الالكتروني، إن حجم التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية لا يتجاوز حاليا 2.5٪ من إجمالي تجارة التجزئة، في الوقت الذي ترتفع فيه تلك النسبة إلي 22٪ بالدول أوربا والصين.

وأشار العبار في تصريحات صحفية، أن تضاءل مساهمة التجارة الالكترونية في المنطقة العربية يعني وجود فرص قوية للنمو وزيادة حجم أعمال الشركة سواء في الأسواق التقليدية في مصر والإمارات والسعودية، أو الانطلاقها الي دول اخري بمنطقة الخليج العربي.

وأشار ان الشركة تستهدف جمع 2 مليار جنيه من المستثمرين علي مدار الثلاث سنوات المقبلة لتطوير البنية التحتية للمنصة التسويقية، والعمل علي تقليل مدد تسليم الطرود، خاصم مع اهتمام الشركة بتقديم خدمات توصيل الطعام ومستلزمات البقالة.

تأسست شركة نون دوت كوم للتجارة الالكترونية عام 2016، ويمتلك محمد العبار مؤسس الشركة ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية أيضا، حصة تصل الي 50٪، فيما يمتلك مستثمرين من القطاع الخاص بما فيهم صندوق الثروة السيادية التابع للحكومة السعودية النسبة المتبقية.

وتعد شركة نون المنافس الأول لشركة " أمازون " العالمية في منطقة الشرق الأوسط بعد أن وصل عدد مستخدميها إلي 4 ملايين مستخدم يوميًا، وتعمل الشركة علي اقتناص الحصة الأكبر من سوق التجارة الالكترونية في أسواق الخليج.